العرب في الخارج

متى يكون عيد الأضحى 2024 في النمسا؟

عيد الأضحى 2024 في النمسا

سيصادف عيد الأضحى في العام 2024 في النمسا يوم الأثنين الموافق 17 يونيو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، وفقًا للتقويم الهجري.

ومن المتوقع أن يحتفل بهذه المناسبة في جميع أنحاء النمسا، خاصة في المجتمعات الإسلامية. وبما أن عيد الأضحى يعد مناسبة دينية مهمة، فقد تقرر عادة إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد وتحري هلال شهر ذي الحجة قبل موعد الاحتفال بالعيد بيومين.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في النمسا

في عيد الأضحى 2024 في النمسا، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. إليك بعض الاقتراحات:

  • زيارة المساجد: قم بزيارة المساجد الموجودة في النمسا وشارك في صلاة العيد والاحتفالات المرتبطة بها. ستكون تجربة رائعة للتعرف على المجتمع المسلم في النمسا وتبادل التهاني مع الآخرين.
  • التجول في المدن النمساوية: استغل يوم العيد للتجول في المدن النمساوية الجميلة مثل فيينا وسالزبورغ وإنسبروك وغيرها. استكشف المعالم السياحية والمتاحف والحدائق واستمتع بجمال العمارة والطبيعة في النمسا.
  • قم برحلة في الجبال: إذا كنت محبًا للطبيعة والمغامرة، يمكنك تنظيم رحلة إلى الجبال النمساوية. استمتع بالمشي في المسارات الجبلية الجميلة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي.
  • تذوق المأكولات التقليدية: استمتع بتذوق المأكولات التقليدية في النمسا. قم بزيارة المطاعم والمقاهي واستمتع بتجربة الأطعمة المحلية مثل سنيتزل وتورت وكنودل والأطباق النمساوية الأخرى.
  • قم برحلة بحرية على البحيرات: إذا كان لديك بحيرات في القرب من مكان إقامتك، فقم برحلة بحرية على البحيرة. يمكنك استئجار قاربًا أو الانضمام إلى جولة بحرية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهدوء.
  • التسوق: استغل يوم العيد للتسوق في النمسا. استمتع بزيارة المحال التجارية والأسواق المحلية واشترِ الهدايا والسلع التذكارية.
  • الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة: قم بأخذ وقت للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة في النمسا. قم بنزهات في الحدائق والمنتزهات واستمتع بالهدوء والجمال الطبيعي المحيط.

أشهر مساجد المسلمين في النمسا

في النمسا، هناك عدة مساجد تعد أبرز المعالم الإسلامية في البلاد. وإليك بعض من أشهر المساجد الموجودة في النمسا:

  • مسجد فيينا الكبير (Vienna Islamic Center): يعد أحد أكبر المساجد في النمسا ويقع في العاصمة فيينا. يتميز بتصميمه الجميل ويعتبر مركزًا إسلاميًا رئيسيًا يستخدم لأداء الصلوات وتقديم الخدمات الدينية والثقافية للمسلمين في المدينة.
  • مسجد لينتس (Linz Mosque): يقع في مدينة لينتس وهو واحد من أقدم المساجد في النمسا. يضم المسجد مكتبة إسلامية ومركزًا ثقافيًا يقدم العديد من الأنشطة والدروس الدينية والثقافية للمسلمين.
  • مسجد غراتس الكبير (Graz Mosque): يقع في مدينة غراتس ويعتبر واحدًا من أكبر المساجد في النمسا. يتميز بتصميمه الجميل ويوفر خدمات دينية وثقافية للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد إنسبروك (Innsbruck Mosque): يقع في مدينة إنسبروك ويعد واحدًا من المعالم الإسلامية المهمة في المنطقة. يوفر المسجد خدمات دينية وتعليمية وثقافية للمسلمين المحليين والزوار.

اقرأ أيضًا:

متى يكون عيد الأضحى 2023 في استراليا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في سنغافورة؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في فرنسا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في ألمانيا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في السويد؟

موعد عيد الفطر 2023 في امريكا

زر الذهاب إلى الأعلى