العرب في بريطانيا

قائمة الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا لعام 2024

ما هي الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا؟ يعتبر من ضمن العديد من الأسئلة التي تم طرحها في الفترة الأخيرة، حيث يسمح لمواطني الكثير من الدول بالدخول إلى المملكة المتحدة من دون تأشيرة لفترة محددة، وذلك بناء على اتفاقيات السفر والتعاون الثنائية أو الاتحاد الأوروبي.

كما يتمتع مواطنو الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية المتواجدة في منطقة شنغن بحرية بالدخول والإقامة في المملكة المتحدة لمدة من الممكن أن تصل إلى 6 أشهر من دون الحاجة إلى تأشيرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمواطني الدول الأخرى والتي منها الولايات المتحدة وكندا واستراليا الدخول إلى المملكة المتحدة لمدة سياحية قصيرة من دون تأشيرة.

الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا

الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا
الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا

يوفر جواز السفر الخاص بالمملكة المتحدة لكل حاملي امتياز السفر بمنتهى السهولة إلى الكثير من الدول حول العالم عن طريق اتفاقيات بدون تأشيرة عند الوصول وهو ما يعزز من الحصول على تجربة سفر مميزة، كما أنها تتيح لكل الأفراد استكشاف العديد من الثقافات المتنوعة ومعالم سياحية مختلفة من دون وجود أي عقبات إدارية.

كما يمكن لحاملي فيزا بريطانيا العمل على استكشاف مجموعة كبيرة من الواجهات عن طريق القارات التي لا تحتاج إلى تأشيرة، ومن ضمن الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا هي البلدان الأوروبية وأيضًا الغير أوربية والبلدان الغربية و الجهات الآسيوية والعديد من الدول الأخرى، وهو ما يعكس الوصول العالمي لكل الروابط الدبلوماسية في المملكة المتحدة، كما أنها تقدم لكل المواطنين مجموعة كبيرة من فرص السفر.

اقرأ عن بريطانيا:

هل يمكن دخول اوروبا بفيزا بريطانيا؟

هل يمكن دخول أوروبا بفيزا بريطانيا يعتبر هو أحد الأسئلة الهامة وللإجابة عليها لابد أن تكون على علم على الرغم من أن بريطانيا قد خرجت من الاتحاد الأوروبي وذلك نتيجة اتفاقية بريكست، إلا أن العديد من المواطنين البريطانيين لا يزالون يتمتعون بإمكانية الدخول من دون أي تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي وأيضًا لمنطقة شنغن، وبناء عليه فإن تأشيرة شنغن لكل مواطنين بريطانيا لا تكون مطلوبة لمن يحملون الجنسية.

لكن في حالة ما كنت مقيم في بريطانيا أو تحمل الجنسية الخاصة بأي من الدول التي الغير معافاه من الحصول على تأشيرة شنغن فسوف تحتاج على الأرجح للقيام بالقديم للحصول على تأشيرة شنغن وذلك من أجل السفر إلى الدول الخاصة الأعضاء في منطقة شنغن.

 فيزا بريطانيا تدخل كم دولة؟

من الممكن لحاملي جواز السفر المملكة المتحدة من السفر إلى العديد من الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا من حول العالم، ولكن يكن لكل منها المتطلبات الخاصة بالتأشيرة، ويوجد مجموعة من 193 من الدول التي يمكن السفر لها من دون الحصول على تأشيرة فقط تكون بحاجة إلى أن تمتلك جواز سفر بريطانيا.

بما في ذلك كل جهات السفر التي لا تكون بحاجة إلى تأشيرة الدخول، أو الدول التي تقوم بمنحك تأشيرة عند الوصول لها، والدول التي يمكنك الدخول لها من خلال استخدام التصاريح الخاصة بالسفر الإلكتروني.

هل يمكن دخول ايرلندا بفيزا بريطانيا

للإجابة على سؤال هل يمكن دخول أيرلندا بفيزا بريطانيا لابد أن نكون على علم يسمح نظام التأشيرة البريطانية الايرلندية للعديد من الأشخاص بالسفر حول المناطق الخاصة بالسفر المشتركة والتي منها المملكة المتحدة وإيرلندا ما عدا جزر القنال و جزر مان، وذلك بتأشيرة واحدة فقط للإقامات القصيرة فقط لذا تعتبر هي أحد الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا.

ما هي الدول التي يمكن زيارتها بفيزا بريطانيا؟

يوجد العديد من الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا وهي التي تشمل معظم الدول الرئيسية والمهمة على مستوى العالم، ومن أهم الدول التي يمكن دخولها بفيزا بريطانيا هي التالي:

  •  الولايات المتحدة الأمريكية
  • كندا
  •  دول الاتحاد الأوروبي
  •  استراليا
  •  نيوزيلندا
  •  اليابان
  •  كوريا الجنوبية
  •  الإمارات العربية المتحدة
  •  قطر
  •  الكويت
  •  عمان
  • البحرين
  •  الصين
  •  هونغ كونغ
  •  ماليزيا
  •  سنغافورة
  •  تركيا
  •  الهند
  •  السعودية
  •  الأردن

هل فيزا بريطانيا تدخل المكسيك

من كان لديه إقامة دائمة أو يمتلك تأشيرة سارية المفعول وصالحة إلى أي من الدول التالية ومنها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا وأي من الدول التي تشكل منطقة شنغن يمكنك السفر إلى المكسيك من دون الحاجة إلى طلب أي تأشيرة دخول.

وعند نقطة الدخول لابد من تقديم كل الأوراق التالية ومنها:

  • جواز السفر الذي يكون ساري المفعول.
  • تأشيرة أو الحصول على الإقامة دائمة في كل من المملكة المتحدة أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو اليابان أو كندا أو أي من الدول المتواجدة في شنجن.
  • حجز تذكرة الطيران والفندق.
  • مستندات تكون متعلقة بما هي أهداف الزيارة ومنها دعوة من قطاع خاص أو عام في المكسيك أو حجوزات أو أي أوراق أخرى.

اقرأ عن بريطانيا:

كيفية التحقق من مدى إمكانية السفر من دون تأشيرة

التخطيط للسفر الدولي إلى أي من الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا تعتبر من الأمور المهمة لذا من الضروري التأكد من كل المتطلبات الخاصة بتأشيرة في جهتك في النقاط التالية يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها من أجل التأكد من إمكانية السفر من دون تأشيرة ومنها التالي:

مواقع القنصلية أو السفر

قم بزيارة الموقع الرسمي للقنصلية أو السفارة التابعة لبلد الوجهة من أجل الحصول على العديد من المعلومات التي تكون أكثر حداثة ودقة والتي تكون متعلقة بتأشيرة لحاملي جواز السفر، كما تقدم السفارات في العادة العديد من التفاصيل الشاملة حول متطلبات التأشيرة وإجراءات التقديم وأيضًا مدد المعالجة.

المواقع الموثوقة لتقديم الإرشادات والتحذيرات اللازمة للسفر

قم بالعمل على زيارة العديد من المواقع الإلكترونية والحكومة من أجل الحصول على إرشادات السفر الخاصة بك والتي منها وزارة الشؤون الخارجية، وغالبا ما تقوم تلك المواقع بتقديم التفاصيل حول التأشيرة الخاصة بكل بلد وأيضًا العديد من نصائح السفر والكثير من المعلومات المهمة للمسافرين.

اتصال المباشر

التواصل المباشر مع القنصلية أو السفارة الخاصة بالبلد المراد السفر لها، واستفسر عن كل التحديد من المتطلبات الخاصة بـ التأشيرة لحاملي جوازات السفر، كما يمكن أن يوفر لك الاتصال بهم من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق الهاتف لمعرفة أحدث المعلومات.

المواقع الإلكترونية لشركات الطيران 

توفر العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات الطيران الدولية مجموعة من النصائح والمعلومات التي لها علاقة بالتأشيرة لبعض من الوجهات المحددة للمسافرين، لذا لابد من التواصل مع شركة الطيران التي يتم اختيارها من أجل الحصول على أحدث التحديثات و المساعدة على تقديمها من أجل فهم كل المتطلبات التابعة للتاشيرة.

وكالات السفر 

استشر أحد من الوكالات الخاصة بالسفر حيث يمكن أن يكون لديها العديد من المعلومات الحديثة حول ما هي متطلبات التأشيرة وكيف يمكنها المساعدة في عملية تقديم الطلبات، وغالبا ما تظل وكالات السفر مطلة على التغيرات التي قد تطرأ على التأشيرات ويمكنها إرشادك حول أهم الخطوات اللازمة لضمان رحلة بسيطة وسلسة.

في الختام؛ يكون قد تم توضيح ما هي الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا وأيضًا الجزر المسموح دخولها بهذه الفيزا والدول المدرجة ضمن نظام الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا وأيضًا أنواع التأشيرات البريطانية وطريقة استخراجها بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد