أفضل 7 اماكن سياحية في الخبر

تعد اماكن سياحية في الخبر من أكثر الأماكن التي يبحث عنها محبي المغامرات الترفيهية والتجول في الأجواء المختلفة، حيث تعرف الخبر بكونها من المواقع المميزة على ساحل الخليج العربي لتصبح مركز تجاري رئيسي ووجهة سياحية مميزة تدفع الكثيرين إلى زيارتها واستكشاف مناطقها المختلفة والجذابة.

وعلى الرغم من مناخ مدينة الخبر المتغير إلا أنه ساهم في تعزيز المظاهر الطبيعية المختلفة بها، فهي من المناطق الصحراوية الحارة في الصيف، وفي الشتاء تتمتع بانخفاض حرارة كبيرة وهطول أمطار، وقد يواجه الزوار مشكلة عند التعامل مع تلك الدرجات المختلفة في المناخ إلا أن الأماكن السياحية التي تضمها الخبر تعوضك عن كل شيء، فهي تجذبك للتمتع بها في جميع الأوقات.

أفضل الفنادق في الخبر

لتحصل على تجربة مميزة ومريحة يجب عليك الحجز بأي من الفنادق المشهورة والتي تساعدك في الراحة بقدر كبير في مدينة الخبر، حيث تعد تلك الفنادق من اماكن سياحية في الخبر التي تتيح لك راحة وأسعار منخفضة والتمتع بتجربة مثالية خلال رحلتك، ومن أفضل الفنادق التالي:

  • فندق كمبينسكي العثمان: من فنادق الخمس نجوم التي تقع في قلب مدينة الخبر، لتمنحك إطلالة مميزة مع مساحات الغرف المتنوعة والشاسعة، مع المطاعم والمسابح على الأسطح لتمنحك تجربة شاملة ومريحة في نهاية يومك.
  • كذلك فندق مريديان الخبر: يقع على الكورنيش الساحلي لتستمتع بالمناظر الخلابة للمياه الصافية على الخليج الفارسي، مع الغرف الفسيحة مع العديد من الخيارات المتنوعة من مطاعم ومسابح والمراكز الرياضية وغيرها الكثير.
  • فندق موفنبيك الخبر: من الفنادق العصرية في الحي التجاري بالخبر، ويمنحك العديد من الخيارات للراحة والاسترخاء خلال رحلتك.

أفضل اماكن سياحية في الخبر للعوائل

توجد الكثير من اماكن السياحة في الخبر لكونها من المدن السياحية الجاذبة للزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث تتمتع تلك المناطق بالعديد من المميزات الجذابة التي تدفعك لتجربة العديد من الانشطة الترفيهية المختلفة على مدار العام في الصيف والشتاء، ومن أفضل المناطق السياحية التالي:

كورنيش الخبر

اماكن سياحية في الخبر

يعرف كورنيش الخبر بكونه من أفضل اماكن سياحية في الخبر لتمتعه بإطلالة مميزة ورائعة على ساحل الخليج العربي، فيجب عند زيارة مدينة الخبر القيام بجولة مميزة على الكورنيش كي لا تشعر بالندم من تفويت هذه الفرصة، لأنها جولة لا تقاوم للتمتع بالامتداد الطويل بالكورنيش الذي يبلغ طوله 11 كم.

 ليساعدك في اكتشاف العديد من المناطق المختلفة والتمتع بتجربة شاطئية متنوعة، فأنت تمتع بجولة بمحاذاة البحر والمتاجر والمطاعم المختلفة لتساعدك في الاسترخاء والتمتع بالأطعمة والمشروبات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أجمل 9 اماكن سياحية في الرياض

مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية

اماكن سياحية في الخبر

من إحدى المراكز المميزة في الخبر التي تمكنت من دمج العلم مع المتعة الخيالية الرهيبة، حيث يتميز المركز بأنه يضم 7 قاعات والعديد من المقتنيات التي تصل إلى 350 قطعة من القطع العلمية التي تستقطب الكثير من العملاء من الكبار و الصغار، ليصبح من أهم الأماكن السياحية في الخبر التي تضم الكثير من المقتنيات الجذابة من عالم الفضاء الخارجي أو معلومات عن جسم الإنسان أو أي من المعلومات المرتبطة بالأرض.

لا تفوت خلال زيارتك التوجه إلى القبة السماوية لتحلق في تجربة جديد ممتعة ضمن عالم الفضاء الخارجي، لتشعرك بالدهشة والإعجاب نظام الكون وتكوينه.

شاطئ نصف القمر

اماكن سياحية في الخبر

لأن مدينة الخبر من المدن الساحلية فإنها تضم العديد من الشواطئ المميزة ولكن شاطئ نصف القمر من أكثر الشواطئ شهرة، لقدرته على إدهاش الزائرين وجذب العديد من الزوار للتمتع بالأنشطة الممتعة والمناظر الخلابة التي تساعدك في الاسترخاء والراحة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة مع أسرتك.

كما أن طوله يصل إلى 700 كيلو ليترك لك المساحة الكافية للتحرك والتمتع بالأشكال البديعة والمياة الصافية وممارسة الألعاب المائية، وركوب القوارب البحرية لتقضى مغامرة جديدة في أجمل البحار وأكثرها صفاء.

لووباجوون حديقة مائية الخبر

اماكن سياحية في الخبر

إذا كنت ترغب في تجربة العديد من المغامرات المختلفة والجديدة عليك التوجه إلى لووباجوون الحديقة المائية التي تضم العديد من الألعاب الترفيهية وسط المياه، لتصبح من أهم الأماكن وأشهرها لدى الكثير من العائلات والأطفال لقدرتها على إتاحة الكثير من المتعة والإثارة للزائرين.

كما يوجد العديد من المسابح ذات الأعماق المختلفة التي تساعدك في ترك أطفالك للتمتع بالألعاب بمفردهم، لتتمكن من الاستمتاع أنت أيضًا برحلتك المميزة وتجربة العديد من الألعاب المائية المختلفة التي ننصحك بتجربتها مثل لعبة Abyss Slide وكذلك لعبة Water Circle

اقرأ أيضًا: أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر لعام 2024 | مُختارة خصيصًا لك

حديقة الامير سعود بن جلوي الخبر

اماكن سياحية في الخبر

لمحبي الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة يمكنكم زيارة حديثة الأمير سعود بن جلوي التي تعد من أكثر المناطق التي تساعدك على الاسترخاء والهدوء والراحة من خلال المساحات الخضراء الكبيرة، وضمها للكثير من النباتات والأشجار الأزهار ذات الألوان المتنوعة التي تبعث الشعور بالبهجة والنشاط، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشجار الظلية والبرك المائية لتحصل على مظهر متكامل للطبيعة الممتعة.

سوق السويكت الخبر

اماكن سياحية في الخبر

إذا كنت من محبي التجول وزيارة العديد من العلامات التجارية الشهيرة لشراء الكثير من الهدايا التذكارية عليك زيارة سوق السويكت، فهو من الواجهات المميزة والمثالية التي تمنحك تجربة تسوق مختلفة ورائعة، فهو يضم العديد من المحلات ذات العلامات التجارية الكبيرة والمتنوعة التي تساعد الزوار في شراء ما يرغبون به.

يمكنك شراء بعض من الملابس التراثية التي تعكس ثقافة المملكة العربية السعودية، وغيرها من الأطعمة والواجبات التي ترسخ مفاهيم وعادات المملكة لتمنحك تجربة مميزة ولا تنسى.

حدائق الخبر

اماكن سياحية في الخبر

حرصت الجهات المختصة على تجميل حدائق مدينة الخبر لتتمكن من استقبال الزوار في أي وقت وتساعدهم على التمتع بالمظاهر الخلابة والرائعة، حيث أصبحت تلك الحدائق من اماكن سياحية في الخبر وأكثرها متعة للزائرين لأنها تمنحهم فرصة على الاسترخاء والتمتع بالهدوء والظلال والهواء النقي، كما يمكن لأفراد الأسر التجمع وقضاء الكثير من الأوقات الممتعة وممارسة أي من الأنشطة الترفيهية.

أفضل المولات في الخبر

تعد المولات من أفضل اماكن سياحية في الخبر للعوائل خاصة للأشخاص الراغبين في الحصول على العديد من الهدايا التذكارية للاحتفاظ بتفاصيل رحلتهم وتجربتهم الشيقة في مدينة الخبر، وتجربة أي من المطاعم السعودية التي تقدم أكلات تراثية تشتهر بها البلاد، وغيرها من المحلات التجارية المختلفة التي تمنحك العديد من المنتجات التي يفضلها الزائرين، ومن أشهر مولات الخبر التالي:

  • الراشد مول: يعد من أشهر وأفضل المراكز التسويقية التي تضم أكثر من 400 مطعم ومتجر، مناطق الكيدز اريا، وجميعها ذات تصاميم خلابة وجذابة للكثير من العملاء ليتمكنوا من أخذ الكثير من الصور التذكارية في الأماكن المختلفة به.
  • الظهران مول: من المولات الحديثة التي صممت بشكل عصري وواسع لتضم الكثير من المحلات التجارية والمطاعم وقاعات السينما وصالات البولينغ لتقضي الكثير من الوقت الممتع في مكان واحد.
  • دارين مول: هو من المولات الصغيرة والذي يشتهر بتجول السكان المحليين به، وإذا كنت ترغب في التعرف على طباع وتقاليد السكان الأصليين بشكل مقرب عليك زيارته، حيث يضم العديد من المتاجر والمطاعم المميزة ومناطق ألعاب الأطفال لتتجول باستمتاع.

بعد أن تعرفنا على أشهر اماكن سياحية في الخبر يمكنك زيارة أي من هذه المواقع والتمتع بتجربة جديدة جذابة ومدهشة، لتحصل على رحلة ترفيهية لن تنسى على الإطلاق.