كل ما تريد معرفته عن حديقة الزهور في مدينة مشهد

إن حديقة الزهور في مدينة مشهد هي واحدة من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك أن تزورها في إيران، فهي تضم مجموعة من أجمل النباتات وتتمتع بمنظرها الرائع مع التنسيق المميز الذي يعطي العين متعة كبيرة عند مشاهدة هذه المناظر الخلابة المليئة بالطبيعة الرائعة.

إذا كنت في مشهد فلا يمكنك زيارة المدينة دون التوجه إلى هذه الحديقة الرائعة وقضاء وقت رائع واستنشاق الهواء النقي مع المناخ المميز. ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أجمل الأماكن الترفيهية في المدينة ونتعرف عليها بشكل مفصل فتعال معنا.

حديقة الزهور في مدينة مشهد

حديقة الزهور في مدينة مشهد
حديقة الزهور في مدينة مشهد

تعتبر حديقة الزهور من أجمل الأماكن التي تجمع بين الطبيعة الخلابة وبين الفن المعماري الأصيل، ويمكنك أن ترى من خلالها الذوق الفني الراقي في تصميم النباتات بطريقة مبهرة تعطي مزيد من المتعة عند مشاهدتها.

تم إنشاء هذه الحديقة في عام 2013 وقد ضمت مجموعة من النباتات الرائعة مع الأشجار والشجيرات بأحجامها المختلفة، بالإضافة إلى باقة من أجمل الزهور بألوانها المختلفة ومجموعة من التماثيل والأعمال الفنية الرائعة، كما تحتوي الحديقة على بابين رئيسيين وعلى الزائرين استخدام الباب الثاني عند الدخول، ويمكنك الذهاب إليها إما بالسيارة أو عن طريق المترو أو بالتاكسي.

توجد حديقة النباتات في بوليفار بين تقاطع مقدم وجسر غدير، وهي تفتح أبوابها يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء، وهي تحتوي على عدد كبير من الأماكن التي تضم كل منها مناظر رائعة وتعد من أبرز معالم السياحة في مشهد المقدسة.

ابرز الاماكن السياحية في مشهد

يوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها إلى جانب زيارة حديقة الزهور في مدينة مشهد فهي من المدن السياحية الجميلة، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

تشالي درة

حديقة الزهور في مدينة مشهد
حديقة الزهور في مدينة مشهد

واحد من أشهر المزارات في مشهد التي لا يمكنك تفويتها هو تشاليدرة والذي يقع في غرب مدينة مشهد على بعد 30 كم من وسط المدينة، وهو من أكثر الأماكن التي تجذب السكان بفضل المناظر الرائعة التي يحتوي عليها حيث يوجد به بحيرة صناعية كبيرة يمكنك فيها ممارسة ركوب القوارب، كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخضراء والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالصيد والتصوير والصعود إلى البرج الدوار وخط الانزلاق، ويوجد بالقرب منها مجموعة من أفضل المطاعم.

هناك العديد من المزارات الدينية المقدسة الموجودة في مشهد والتي يمكنك زيارتها إلى جانب حديقة الزهور في مدينة مشهد، منها:

القبة الخضراء

حديقة الزهور في مدينة مشهد
حديقة الزهور في مدينة مشهد

واحدة من ابرز الاماكن السياحية في مشهد هي القبة الخضراء والتي تقع بالقرب من ضريح الإمام الرضا ويقال أنه يوجد بها ضريح الإمام محمد مؤمن عارف استرابدي الشيخ الصوفي المشهور بإيران وتضم هذه القبة المبنى الرئيسي الذي يحتوي على 8 أضلاع بأربعة جدران، وهي مغطاة بالبلاط الذي يتميز بالفن والألوان الرائعة، ويعود تاريخ بنائها إلى العصر الصفوي وتحديدا في عام 904 هـ.

مسجد جوهر شاد

حديقة الزهور في مدينة مشهد
حديقة الزهور في مدينة مشهد

واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها بعد زيارة حديقة الزهور في مدينة مشهد فهو يمتلك قبة يبلغ ارتفاعها 41 متر وكل مئذنة فيه ارتفاعها 43 م، وهو يحتوي على إيفان لوحة فنية ترجع إلى العصر التيموري وتتميز اللوحة بجمال ألوانها وتعكس مستوى عالي من الفن الراقي.

تابع المزيد: تكلفة السياحة في جورجيا لعام 2024

أشياء يمكن ممارستها في مشهد

حديقة الزهور في مدينة مشهد
حديقة الزهور في مدينة مشهد

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تقوم بها عند زيارة مشهد إلى جانب حديقة الزهور في مدينة مشهد، منها:

  • ركوب التلفريك في مشهد ومشاهدة المدينة من أعلى والاستمتاع بأجمل المناظر
  • الذهاب إلى المدينة المائية التي تعتبر من أجمل وافضل اماكن في مشهد يمكن الاستمتاع فيها.
  • التزلج على مياه الشلالات والقيام بركوب القوارب المتاحة للإيجار هناك.
  • تستطيع القيام بعمل مخيمات في الحدائق والاستمتاع بالمبيت هناك وقضاء أوقات متعة مع تناول الغداء في المطاعم المنتشرة والاستمتاع بأشهى الأكلات الإيرانية المميزة.
  • التصوير في الحدائق الغناء والحصول على أجمل الصور التذكارية وأيضا اللعب واللهو مع الأصدقاء والأبناء.

بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها ومنها حديقة الزهور في مدينة مشهد والاستمتاع برحلة رائعة إلى أجمل مدينة في إيران.