كل ما تريد معرفته عن حديقة وكيل اباد في مشهد

تعد حديقة وكيل اباد في مشهد بدولة إيران، واحدة من أكبر حدائق الحيوان الموجودة حول العالم، حيث إنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات النادر وجودها والتي مهددة بالانقراض، مثل: النمر السيبيري، الأسد الأبيض، الدب البني، الفهد الأسود، وغيرهم من الحيوانات التي يتم جلبها من العديد من مناطق العالم، لم يقتصر الأمر حول الحيوانات فقط، إنما يمتد ليشمل الطيور والزواحف وغيرهم من الكائنات الحية، التي تساهم في جذب العديد من الزوار والسياح بشأن الاستمتاع بالحديقة.

حديقة وكيل اباد في مشهد

حديقة وكيل اباد في مشهد
حديقة وكيل اباد في مشهد

تعد حديقة وكيل آباد أحد أشهر حدائق في مشهد، فقد تم تأسيسها منذ عام 1960 م، وذلك على مساحة 40 ألف متر مربع، حيث إنها تضم العديد من الأقسام المتنوعة.

حيث قسم الحيوانات المفترسة، البرية، الطيور، الزواحف، قسم خاص بالألعاب والملاهي، منطقة من المسطحات الخضراء والأزهار الخلابة التي تساهم في إضفاء الجاذبية والجمال على المظهر العام.

لذا فيمكننا القول بأن حديقة وكيل آباد هي أفضل حديقة مشهد في إيران، وذلك نظرًا للمزايا والخدمات الفائقة التي تتوفر بها.

الحيوانات في حديقة وكيل اباد في مشهد

اشتهرت حديقة حيوان آباد بأنها أحد أهم مناطق السياحة في مشهد المقدسة، وذلك نظرًا لأنها تتمكن من جذب العديد من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، وذلك من منظور أنها موطنًا فريدًا للعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

حيث إن الإدارة المختصة بالحديقة تعمل على بذل قصارى جهدها بشأن التوفير بيئة آمنة تمامًا وصحية للحيوانات الموجودة داخل الحديقة.

الجدير بالذكر أن الحديقة تضم نحو أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات، منهم: الأسد، النمر، الدب، الغزال، الزرافة، الفهد، الفيل، وغيرهم العديد من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف المختلفة التي تضمها حديقة وكيل آباد.

لذا فهي من أبرز الأماكن السياحية في مشهد التي تحتوي على العديد من الأماكن الحيوية التي يرغب بها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، فهي مقصد فئة كبيرة من الزوار.

تابع المزيد: كل ما تريد معرفته عن حديقة ملت في مشهد

المرافق والخدمات في حديقة وكيل آباد

حديقة وكيل اباد في مشهد
حديقة وكيل اباد في مشهد

نظرًا لأن حديقة وكيل اباد في مشهد تعد أحد المزارات في مشهد التي تحظى بإقبال كبير من السياح والزوار، وذلك من قبل العديد من المناطق حول العالم.

لذا فإن الحديقة يتوفر بها العديد من المرافق والخدمات العامة التي يمكن أن يحتاج إليها الزوار، وذلك بشأن تحقيق أفضل وسائل الراحة والرفاهية للزوار داخل الحديقة، وعليه فإن تلك المرافق والخدمات تتمثل من خلال ما يلي:

المطاعم والمقاهي

سبقت الإشارة بأن حديقة وكيل اباد في مشهد تحتوي على العديد من الأقسام، لذا فإن المطاعم والمقاهي تعد أحد أبرز الأماكن المتوفرة داخل الحديقة، حيث إن هناك مجموعة لا بأس بها من المطاعم التي تقدم المأكولات والأطعمة الشهية التي تمتاز بها مدينة مشهد.

بالإضافة إلى المقاهي التي تقدم المشروبات الشهيرة حول العالم، لذا فيمكنك الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء مع تناول الطعام داخل تلك المناطق.

الألعاب والأنشطة الترفيهية

أشياء يمكن ممارستها في مشهد عند زيارة حديقة وكيل آباد، ألا وهي الألعاب والأنشطة الترفيهية، حيث إن الحديقة تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية والأنشطة والممارسات الممتعة التي تضفي البهجة والمرح على زوار الحديقة.

مما يساهم في قضاء وقت ممتع ومميز، سواء كان من قبل الأطفال أو الكبار.

أماكن مخصصة للسيارات

تضم حديقة وكيل آباد أماكن مخصصة لركن السيارات، حيث تلك الأماكن تتميز بالأمان التام، حيث إنها مراقبة بالكاميرات، وتمتاز بالصيانة والنظافة الفائقة، وذلك لتحقيق لتلبية احتياجات الزوار والسياح.

محلات الهدايا

واحدة من أبرز الأماكن السياحية في مشهد داخل حديقة وكيل آباد، ألا وهي محلات الهدايا التذكارية، حيث أن الحديقة تضم مجموعة من المحلات التي توفر العديد من الأغراض التي يمكن اقتناؤها، حيث إن الغالبية من شريحة زوار وكيل آباد.

ترغب في الحصول على بعض الهدايا التذكارية للأصدقاء والأقارب وغيرهم، وذلك بشأن الحصول على ذكرى فريدة من نوعها.

إلى هنا نكون قد توصلنا معكم إلى أفضل أماكن في مشهد، ألا وهي حديقة وكيل اباد في مشهد، حيث الجاذبية والجمال الفريد، التي يأتي إليها الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك للحصول على أكبر قسط ممكن من التسلية والترفيه.