كم تبعد طهران عن مشهد؟

كم تبعد طهران عن مشهد؟ وما هي أشهر المعالم السياحية الموجودة في طهران؟ حيث إن مدينة طهران هي العاصمة لدولة إيران، فهي من أهم وأشهر المدن الإيرانية التي يتوافد عليها العديد من السياح والزوار من قبل جميع أرجاء العالم، نظرًا لأنها مركز تجاري ضخم، وثقافي، واقتصادي، لذا فهي من أكثر المدن تكدسًا بالسكان، لذا فسوف نتعرف على معًا على المسافة التقريبية بينها وبين مدينة مشهد. 

كم تبعد طهران عن مشهد

تعد مدينة مشهد هي أبرز المدن السياحية الفريدة الموجودة في إيران، لذا فهي مقصد شريحة كبيرة من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تحتوي عليها مدينة مشهد، ومن ثم الحصول على أكبر قسط ممكن من الرفاهية والاسترخاء التام.

ويعد البعد الجوي الواقع بين مدينة طهران ومدينة مشهد حوالي 741 كيلو متر، وذلك من خلال الوصول بواسطة الطائرة، حيث إن الرحلة تستغرق ساعة ونصف تقريبًا، أما الوصول من مدينة طهران إلى مدينة مشهد من خلال الطريق البري، فإن البعد بينهما حوالي 900 كيلومتر، حيث تستغرق الرحلة بواسطة القطار نحو 10 ساعات، أما الحافلة فيمكن الوصول من خلالها في 11 ساعة تقريبًا، أما إن كان من خلال السيارة فإن الرحلة تستغرق 15 ساعة.

اقرأ المزيد من المعلومات والتفاصيل عن التجربة السياحية في إيران بافضل اماكن السياحة في مشهد.

افضل الاماكن السياحية في طهران

سبقت الإشارة وتمكنا من الإجابة عن السؤال المطروح حول كم تبعد طهران عن مشهد، أما الآن فنحن بصدد أبرز المعالم السياحية التي تحتوي عليها مدينة طهران اشهر مدن إيران والعاصمة لإيران.

لذا فهي تتمتع بالموقع الجغرافي المميز على غير العديد من المدن الإيرانية الأخرى، ومن ثم فهي تضم العديد من المعالم السياحية الفريدة، التي يقصدها العديد من السياح والزوار.

لذا فإن الأمر يقتضي بنا أن نشير إلى أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة طهران، حيث إنها تتمثل من خلال ما يلي:

برج آزادي

برج آزادي افضل الاماكن السياحية في طهران
برج آزادي افضل الاماكن السياحية في طهران

يعد برج آزادي أحد أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة طهران الإيرانية، حيث إن لفظ آزادي باللغة الفارسية يقصد به الحرية، يصل ارتفاع البرج نحو 50 متر تقريبًا، وقد تم بناءه في عام 1971، حيث يقصده العديد من الزوار من جميع المدن والمناطق الإيرانية، ولم يقتصر الأمر هنا فقط، إنما امتد ليشمل شريحة كبيرة من السياح حول العالم، وذلك نظرًا للمكانة السياحية الفريدة التي يتمتع بها برج آزادي.

لا يفوتك أيضًا القراءة عن افضل الاماكن السياحية في مشهد التي تعتبر من افضل المدن في خريطة ايران السياحية.

قصر كلستان

قصر كالستان افضل اماكن السياحة في طهران
قصر كالستان افضل اماكن السياحة في طهران

من أهم المنشآت التاريخية ذات الطراز الحضاري العريق، يقع مقر القصر في قلب طهران، فقد تم تأسيسه في القرن 16، ولكنه لا زال محتفظًا بجاذبيته ومعالمه الحضارية حتى وقتنا الحالي، لذا فهو من أهم الأماكن السياحية في مدينة طهران، فهو عبارة عن مجمع سكني يضم مجموعة من القصور القديمة، لذا فهو من أبرز الأماكن الأثرية التي يقصدها العديد من السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

متحف إيران الوطني

متحف إيران الوطني افضل مكان سياحي في طهران
متحف إيران الوطني افضل مكان سياحي في طهران

المتحف الإيراني هو أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في طهران، فهو عبارة عن منشأة تاريخية قديمة، تضم العديد من الأثريات والتحف الفريدة التي تشهد بالحضارة الإيرانية العريقة، حيث إنه يتمتع بالموقع الاستراتيجي الفريد، الذي جعل منه مقر جذب للعديد من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، حيث الجاذبية والجمال الحضاري الغير موجود إلا في متحف إيران الوطني.

إلى هنا نكون قد توصلنا معكم إلى الإجابة عن كم تبعد طهران عن مشهد، فقد أوضحنا إليكم كيفية الوصول من طهران إلى مشهد من خلال جميع الوسائل البرية أو الجوية، ومن ثم فقد أوضحنا لكم أبرز الأماكن السياحية الموجودة في مدينة طهران.