10 اماكن سياحية في دبي لن يخرج عنها اختيارك

العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة معالم سياحية رائعة بتكاليف معقولة فيبحثون عن اماكن سياحية في دبي رخيصة، حيث أن إمارة تمتاز بوجود الكثير من المناطق الغنية بالمعالم السياحية المختلفة بها، إضافة إلى أن بعض المناطق توفر إمكانية التعرف على تاريخ الإمارة وبعض الأماكن الأخرى تعمل على توفير أجواء رائعة ومتميزة محاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة، إضافة إلى كل المعالم الغنية بالنشاطات الترفيهية المميزة للغاية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على أبرز وأفضل الأماكن السياحية الرخيصة الموجود في إمارة دبي.

أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة

إمارة دبي مليئة بالأماكن الترفيهية والسياحية، حيث يوجد بعضها بتكلفة مرتفعة، وذلك ما جعلها غير مناسبة للكثير من الفئات، كما يوجد العديد من الأماكن الرائعة بأسعار رخيص، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على افضل اماكن سياحية في دبي رخيصة:

القرية العالمية

اماكن سياحية في دبي رخيصة

القرية العالمية تعتبر من أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة، إضافة إلى أنها تعتبر أحد أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية.

أنت الآن على ميعاد مع الفعاليات الحماسية والعروض الترفيهية وتشتمل على عروض الألعاب البهلوانية والنارية والدراجات الهوائية، إضافة إلى سباق السيارات.

تلك القرية تضم أكثر من 127 دولة من أنحاء العالم المختلفة، لمدة 90 يوم بداية من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل من كل سنة.

تتمكن من زيارة القرية العالمية إن كنت من عشاق التسوق، حيث أنها تشتمل على آلاف المتاجر التي تعمل على تقديم منتجات عالمية ومحلية.

إضافة إلى أنها تشتمل على عدد هائل من الألعاب الترفيهية والحماسية وألعاب المهارة مع جوائز مميزة وقيمة.

كما يوجد في القرية عدة خيارات مختلفة من المطاعم السريعة التي تعمل على تقديم أطعمة شعبية مختلفة، وتتمكن من زيارة المطاعم التي تطل على بحيرة التنين، وهي شهيرة بتقديم أطعمة لذيذة.

اقرأ أيضًا: ارخص فنادق عجمان

حديقة الزهور 

اماكن سياحية في دبي رخيصة

إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في دبي رخيصة فسارع بزيارة حديقة الزهور، حيث أنها تتناسب مع كل من الأفراد والأسر.

تمتاز تلك الحديقة بطبيعتها الخلابة، حيث أنها تشتمل على عدد هائل من النباتات الطبيعية والنادرة جداً، وقد تم تجميعها مع بعضها البعض لكي يتم تشكيل أروع اللوحات الزاهية.

تعتبر من الأماكن المفضلة عند الأطفال، لأنها لوجود أفضل الرسومات الجميلة التي تأتي بأشكال عالم ديزني، وعدد كبيرة من الشخصيات الكرتونية المعروفة.

كما يوجد بها أكبر هرم من الزهور يبلغ ارتفاعه 10 متر، وكان ذلك الهرم سبب بدخول تلك الحديقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

نافورة دبي

نافورة دبي

نافورة دبي تعتبر أحد أهم وأبرز المعالم السياحية، إضافة إلى أنها تعتبر من ضمن أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة، وسوف نتعرف على أبرز المعلومات الخاص بالنافورة من خلال النقاط التالية:

  • تلك النافورة تعمل على إطلاق دفعات من المياه إلى ارتفاعات تبلغ 500 قدم، إضافة إلى لأنه تم تصميم النافورة بشكل راقص لكي تعطي الزوار مشاهدة مميزة وممتعة.
  • كما يتم تقديم عرض خاص بشكل يومي من خلال نافورة دبي، وهذا يتم على طول بحيرة برج خليفة حيث أن النافورة تمتد على تقريباً 30 فدان.
  • تم تصميم تلك النافورة بحيث يكون تصميمها متشابه مع تصميم نافورة فندق بيلاجيو الذي يتبع إلى مدينة لاس فيغاس الأمريكية، وبالرغم من هذا تعد تلك النافورة من أفضل وأهم الأماكن السياحية في إمارة دبي الرخيصة.

حديقة دبي سفاري بارك

اماكن سياحية في دبي رخيصة

في حالة أن كنت من عشاق الحيوانات والحياة البرية، يجب عليك أن تتأكد أنك سوف تقضى افضل وقت في حياتك في حديقة دبي سفاري بارك، حيث أنها تعتبر أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة.

تشتمل تلك الحديقة على تقريباً 3 آلاف حيوان، إضافة إلى توفير أنواع كثيرة ومتنوعة من الزواحف والطيور، البرمائيات، وغيرها العديد.

تتمكن من الاقتراب من الحيوانات والتصوير معها وإطعامها في مزرعة الأطفال في الحديقة.

كما يتمكن الأطفال من قضاء وقت مميز مع أفراد الأسرة، لأنها تشتمل على عدد كبير من الأنشطة التفاعلية التي تتناسب مع كل الأطفال من كل الأعمار المختلفة.

في حالة أن كنت ترغب في مشاهدة إنسان الغابة فيجب عليك الذهاب إلى معرض الحيوانات، حيث هناك سوف تتمكن من رؤية وحيد القرن الهندي وقيل بورنيو القزم.

تتمكن أيضاً من إكمال جولتك بعد تناول وجبة الغداء أو تناول مشروب الشاي في أحد المطاعم والمقاهي.

كما أنك سوف تتمكن من مشاهدة البط والبجع الموجودة في البحيرات الساحرة والرائعة، إضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء الواسعة والشلالات.

اقرأ أيضًا: ارخص فنادق دبي شارع الرقة

متحف الاتحاد

اماكن سياحية في دبي رخيصة

في حالة أن كنت من محبين وعشاق مشاهدة حضارات البلدان العربية، فيجب عليك التأكد أن متحف الاتحاد سوف يحصل على إعجابك بالطبع، حيث أن ذلك المتحف يعتبر أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة.

تتمكن من خلال متحف الاتحاد من اكتشاف دولة الإمارات العربية المتحدة ومعرفة تطورت الدولة في الوقت ما بين عام 1968 وعام 1974.

تم إنشاء ذلك المتحف في دار الاتحاد على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع، حيث أنه يشتمل على مجموعة من الصور والأفلام عن تطور دولة الإمارات.

يشتمل المتحف على صالة عرض معاصرة، إضافة إلى مركز تعليمي، مكتبة ومطعم، حيث تتمكن من الاستراحة القليل من الوقت في المطعم وإكمال جولتك فيما بعد.

حديقة زعبيل بدبي

اماكن سياحية في دبي رخيصة

حديقة زعبيل تعتبر واحدة من أفضل الأماكن الخضراء المميزة والساحرة في إمارة دبي، حيث أنه يشتمل على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، إضافة إلى أن الحديقة تشتمل على قطار للأطفال، وأيضاً بحيرة مميزة ورائعة ومكان خاص بركوب الدراجات، حيث أن تلك الحديقة تعتبر أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة.

خور دبي

اماكن سياحية في دبي رخيصة

خور دبي تعتبر من ضمن أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة، فإن كنت ترغب في الاستمتاع فلا تفوت زيارة خور دبي لأنك سوف تتمكن من الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.

يتم تقسيم خور دبي المدينة إلى نصفين، وذلك ما جعلها حلقة الوصل بين إمارة دبي وغيرها العديد من بلاد العالم.

سوف تتمكن عن طريق زيارة خور دبي من مشاهدة العديد من المعالم القريبة، ومن أبرزها سوق التوابل وسوق الذهب وسوق، إضافة إلى فندق بارك حياة دبي.

باص دبي المائي

اماكن سياحية في دبي رخيصة

ركوب باص دبي المائي يعتبر أمر ممتع للغاية في فترة المساء وفي وقت غروب الشمس وتكلفة ركوبه قليلة، فلذلك يعتبر من ضمن أفضل الأماكن السياحية في إمارة دبي الرخيصة التي تضمن لك الاستمتاع برحلة بحرية مميزة للغاية، حيث أنه في لك الرحلة يتم التنقل فيه ما بين مارينا مول وممشى مارينا والعديد من مناطق إمارة دبي الرائعة.

اقرأ أيضًا: أجمل 7 اماكن سياحية في دبي للعائلات

مسجد جميرا

اماكن سياحية في دبي رخيصة

يعتبر مسجد جميرا الأكبر والأفضل في إمارة دبي ومن أبرز الأماكن السياحية الرخيصة في دبي، حيث يتم فيه تنظيم جولات سياحية لمعرفة الدين الإسلامي والتراث والتاريخ الإماراتي، إضافة إلى أنه يتم فرض اللباس المحتشم أثناء تلك الجولات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التعرف على أفضل وأبرز اماكن سياحية في دبي رخيصة.