العرب في الخارج

عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في كندا

إذا كنت من الباحثين عن عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في كندا وترغب في العناوين بالتفصيل لمُساعدتك في الذهاب إليها، فأنت في المكان المناسب، أحصل اليوم على العنوان بالتفصيل مع خرائط من خرائط جوجل لتساعدك في الوصول بسرعة وبدقة.


عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في كندا

كنائس:

  1. كنيسة الأنغليكان:
  2. كنيسة الشلدان الراعي الصالح:
  3. كاتدرائية كريست تشيرش:
  4. كنيسة ماكدوجال المتحدة:
  5. كنيسة جيمس المتحدة:
  6. كنيسة السيانتولوجي:
  7. كنيسة سنترال كريست للكريسيتين:
  8. كنيسة سانت باتريك البازيليك:
  9. كنيسة يسوع المسيح:

منظمات:

  1. جمعية أفغانستان أونتاريو (AAO):
  2. منظمة دعم واستشارة النساء الأفغانيات:
  3. جمعية أنبا أبرام الخيرية القبطية:
  4. مجموعة دعم اللاجئين التابعة لأبرشية أنجليكانية بريتيش كولومبيا:
    • الموقع: Victoria, BC, Canada
    • العنوان: Vancouver Street 900, V8V 3V7
  5. مجموعة دعم اللاجئين التابعة لأبرشية أنجليكانية كالجاري:
    • الموقع: Calgary, AB, Canada
    • العنوان: Arbour Wood Close NW 79, T3G 4A9
  6. مجموعة دعم اللاجئين التابعة لأبرشية أنجليكانية إدمونتون:
    • الموقع: Edmonton, AB, Canada
    • العنوان: Street NW 103 – 10035, T6J 0X5

شروط اللجوء الكنسي في كندا

في كندا، اللجوء الكنسي يشير إلى طلب اللجوء الذي يقدمه الشخص بناءً على مخاوف دينية أو معتقدات معينة. عمومًا، يجب على الأفراد الذين يسعون للحصول على اللجوء الكنسي في كندا الالتزام ببعض الخطوات والمعايير:

  1. مخاوف دينية ملموسة: يجب أن يكون لديك مخاوف دينية حقيقية وملموسة. يعني ذلك أن يجب أن يكون لديك دليل على أن اضطهادك مرتبط بدينك أو معتقداتك.
  2. مطابقة الشهادة: يفضل أن تكون معلوماتك المقدمة للجوء متطابقة مع تعاليم دينك أو معتقداتك. على سبيل المثال، إذا كنت تزعم أنك تتعرض للاضطهاد بسبب دين معين، يجب أن تكون معرفتك بتلك الديانة متسقة مع مبادئها.
  3. إثبات الاضطهاد: يجب أن تقدم دلائل تدعم مزاعمك بأنك تواجه اضطهادًا دينيًا في بلدك. قد تكون هذه الدلائل تشمل وثائق، شهادات، شهادات عيان، أو أي أدلة تدعم قصتك.
  4. توثيق مدقق: من المهم توثيق معلوماتك وتقديم دليل مدقق على مزاعمك. يمكن أن يكون هذا عبارة عن شهادات من شهود عيان، أو توثيق من قائمة دينية، أو مرجع ديني يؤكد مخاوفك.
  5. تقديم طلب للجوء: يجب تقديم طلب لجوء رسمي إلى السلطات الكندية. يمكنك تقديم طلب اللجوء من داخل كندا إذا كنت توجد بالفعل هناك، أو عند دخولك إلى كندا إذا كنت تدخل بصفة غير قانونية.
  6. الانتظار على قرار: بمجرد تقديم طلب اللجوء، ستخضع لعملية تقييم لجوء تتضمن مقابلة شخصية وتقديرًا للأدلة والشهادات المقدمة.

خطوات اللجوء الكنسي في كندا

عمومًا، لا يوجد في كندا إجراء موحد ومحدد للجوء الكنسي كما هو الحال في اللجوء القانوني. إذا كنت ترغب في طلب اللجوء الكنسي في كندا، يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. تحديد مخاوفك الدينية: قم بتوثيق مخاوفك الدينية والاضطهاد التي قد تتعرض لها في بلدك الأصلي. يمكن أن تكون هذه المخاوف تتعلق بمعتقداتك، ممارستك الدينية، أو أي تعدي على حقوقك الدينية.
  2. استشارة الخبراء: من الأفضل استشارة محامي متخصص في قضايا اللجوء للحصول على الإرشادات اللازمة. سيساعدك المحامي في فهم الإجراءات والمتطلبات القانونية وتقديم مشورة حول كيفية تقديم قضيتك.
  3. جمع الأدلة: قم بجمع أدلة قوية تدعم مزاعمك. يمكن أن تتضمن الأدلة شهادات من قادة دينيين، وثائق دينية، شهادات عيان، صور، أو أي معلومات تدعم قصتك.
  4. تقديم الطلب: بناءً على إرشادات محاميك، قد تقوم بتقديم طلب لجوء رسمي إلى السلطات الكندية. يجب أن تقوم بتقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة.
  5. المقابلة والمراجعة: بعد تقديم طلب اللجوء، ستخضع لمقابلة مع مسؤولي اللجوء حيث ستقدم قصتك ومزاعمك. سيتم أيضًا مراجعة الأدلة والشهادات التي قدمتها.
  6. انتظار القرار: بعد المقابلة، ستتم مراجعة قضيتك وتقييمها. يمكن أن تستغرق هذه العملية وقتًا قبل أن يتم اتخاذ قرار بشأن طلبك.
  7. قرار اللجوء: سيتم إبلاغك بقرار اللجوء. إذا تم قبول طلبك، ستحصل على وضع لاجئ وسيتم منحك حقوق وحماية وفقًا للقوانين الكندية.
  8. استشارة مع المجتمع الديني: بعد قبول طلبك، قد ترغب في التواصل مع المجتمع الديني في كندا للحصول على الدعم والمساعدة في دمجك ومساعدتك على مواصلة ممارسة دينك بحرية.

مزايا اللجوء الكنسي في كندا

اللجوء الكنسي في كندا يعتبر نوعًا من أنواع اللجوء الديني، وهو يعتمد على مزايا وفوائد مماثلة للجوء العام، ولكن مع التركيز على مخاوف دينية ومعتقدات. من بين المزايا التي قد تتمتع بها إذا تم قبول طلبك للجوء الكنسي في كندا:

  1. حماية من الاضطهاد الديني: إذا تم قبول طلبك للجوء الكنسي، فإنك ستحصل على حماية من الاضطهاد الديني الذي قد تكون تتعرض له في بلدك الأصلي. سيتمكن اللجوء من منحك وضع لاجئ وحقوق محددة تحميك من الترحيل إلى بلدك الأصلي.
  2. حق الإقامة والعمل: بمجرد قبول طلب اللجوء الكنسي، ستحصل على حق الإقامة في كندا وسيتم منحك تصريح عمل يسمح لك بالعمل والتحصيل التعليمي.
  3. خدمات الدعم الاجتماعي: ستكون مؤهلًا للانتفاع ببرامج الدعم الاجتماعي المقدمة للاجئين في كندا. هذه البرامج تشمل الرعاية الصحية، والإسكان، والتعليم، والدعم النفسي والاجتماعي.
  4. الحق في تقديم طلب للجوء الكندي: بعد الإقامة في كندا لفترة من الوقت، قد تكون مؤهلاً لتقديم طلب للجوء الكندي الدائم، مما قد يمنحك الإقامة الدائمة في البلاد.
  5. الحرية الدينية والمعتقدات: ستتمتع بحرية ممارسة دينك ومعتقداتك بحرية في كندا، وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على العبادة وممارسة طقوس دينك دون خوف من الاضطهاد.
  6. الاندماج في المجتمع: كندا تعتبر بلدًا متعدد الثقافات ومتسامحًا، وبالتالي، ستكون لديك الفرصة للاندماج في المجتمع وبناء حياة جديدة بأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى