السفر والسياحة

4 نصائح مهمة عند السفر خلال شهر رمضان 

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ الكثير من المغتربين بحزم أمتعتهم للسفر وقضاء رمضان مع عائلاتهم، وكذلك يخطط كثير من الأشخاص للسفر لأداء العبادات والطاعات ليتقربوا بها إلى الله تعالى مثل السفر لأداء العمرة أو لقضاء شهر رمضان في المسجد النبوي أو مكة المكرمة.

بغض النظر عن وجهة السفر يتطلب السفر في شهر رمضان تخطيطًا واعتبارات خاصة لضمان تجربة سفر مريحة وممتعة، إذا كنت تخطط للسفر خلال شهر رمضان، ننصحك باستغلال عروض رمضان التي تقدمها الكثير من المتاجر ل تسوق مختلف مستلزمات السفر، مثلًا يمكنك استخدام كود خصم ترينديول ل تسوق منظمات حقيبة السفر، أو شراء ملابس مناسبة لطبيعة الجو في المنطقة التي تنوي زيارتها، كذلك يمكنك شراء هدايا رمضانية مميزة للعائلة.

سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح التي سوف تساعدكم عند السفر خلال شهر رمضان. 

حجز التذاكر إلكترونيًا عبر مواقع السفر

حجز التذاكر إلكترونيًا عبر مواقع السفر
حجز التذاكر إلكترونيًا عبر مواقع السفر

يعد الحجز الإلكتروني عبر مواقع السفر من الطرق المثالية لحجز تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق خلال شهر رمضان، حيث يمكنك فلترة النتائج والبحث عن موعد الرحلة الأكثر ملاءمةً لمواعيدك، من الضروري الحرص على اختيار موعد الرحلة بحيث يكون في الفترة بين الإفطار والسحور إن أمكن.

يمكنك التحقق من ذلك من خلال مواقع حجز تذاكر السفر الذي تقدم عروض وخصومات متنوعة بمناسبة شهر رمضان من أبرزها كود خصم بوكينق، حيث يتيح لك الموقع حجز تذاكر تذاكر وحجوزات فنادق بأقل الأسعار بطريقة تضمن لك أكبر قدر من التوفير.

علاوةً على ذلك، إذا لم تجد موعد رحلة بوقت مناسب لا تقلق! هناك مواقع أخرى تقدم عروض وخصومات على تذاكر السفر وحجوزات الفنادق مثل كود خصم فلاي ان الذي يختص بتوفير تذاكر السفر بكل سهولة، وحجز أفضل الفنادق وأجمل الرحلات، قم بالاشتراك بالنشرة الإخبارية لمواقع السفر المفضلة لديك لتصلك تنبيهات وإشعارات بأحدث التخفيضات والعروض الحصرية والمميزة لعملاء الموقع.

تنظيم جدول يومي للرحلة

تنظيم جدول يومي للرحلة
تنظيم جدول يومي للرحلة

يعد تنظيم جدول يومي للرحلة من الأساليب الفعالة لتحقيق الأهداف المرجوة الرحلة، يساعد تنظيم جدول يومي للرحلة على تحديد الأولويات والأنشطة، ويحفز على أداء الفرائض والعبادات بوقتها المحدد، يمكن البدء بوضع برنامج يومي لتحديد الأنشطة خلال نهار رمضان، مثل قراءة القرآن وتدبره، الاستماع لموعظة دينية، مشاهدة البرامج الدينية القيمة، قراءة قصص الأنبياء وغيرها من الأنشطة اليومية حسب تفضيلات الشخص، ومن المهم أيضًا وضع برنامج يومي للأنشطة بعد الإفطار، مثل أداء صلاة التراويح في المسجد مع العائلة، ممارسة التمارين الرياضية مع الأصدقاء، الذهاب لنزهة في المدينة وغيرها من الأنشطة.

التحضير المبكر لحقيبة السفر 

التحضير المبكر لحقيبة السفر 
التحضير المبكر لحقيبة السفر 

يعد التحضير المبكر لحقيبة السفر أمرًا هامًا لضمان عدم نسيان أي عنصر قد تحتاجه في رحلتك، من بين التحضيرات المهمة وثائق وتذاكر السفر، ملابس مناسبة لطبيعة الطقس في الوجهة التي ترغب بزيارتها، أحذية مريحة خصوصًا إذا كانت وجهتك لأداء مناسك العمرة إذ تتطلب مشيًا لمسافات طويلة، مصحف وسبحة، مستلزمات العناية الشخصية، مستلزمات تقنية مثل شاحن متنقل “باور بانك”، سماعات ذكية، إضافة إلى الوجبات الخفيفة مثل التمور والفواكه الطازجة والماء.

وضع بعض الأطعمة الخفيفة

وضع بعض الأطعمة الخفيفة
وضع بعض الأطعمة الخفيفة

من الضروري المحافظة على توازن غذائك وتجنب الأطعمة الثقيلة خلال السفر لتحسين راحة المعدة خلال ساعات الصيام، إذا كانت رحلتك بعد الإفطار من المهم أن تحمل معك بعض الفواكه والخضروات للحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية، واحرص على اختيار الأطعمة الخفيفة والسهلة الهضم لتجنب الإحساس بالثقل، كذلك تجنب الأطعمة المالحة التي تزيد من العطش، أما إذا كانت رحلتك أثناء فترة الصيام احرص على تحضير وجبات الإفطار المحمولة مثل التمور والماء، و تحقق من قائمة الطائرة لضمان توفر وجبات إفطار خاصة بالصائمين.


في الختام، يتطلب السفر في شهر رمضان للتخطيط المسبق لضمان تجربة روحية واستثنائية، من الجيد البدء بالبحث عن عروض رمضان التي تقدمها الكثير من المتاجر الإلكترونية لشراء مستلزمات السفر وهدايا العائلة، كذلك البحث عن عروض رمضان التي توفرها مواقع حجز التذاكر والفنادق مثل موقع Booking.com و Flyin، من الضروري إعداد وتنظيم جدول يومي للرحلة لتحديد الأولويات والأنشطة، وكذلك تحضير حقيبة السفر مبكرًا لضمان عدم نسيان أي عنصر، أخيرًا تحقق من قائمة الطائرة بالنسبة لتوفير وجبات الفطور والسحور.

م. رائد رفعت

المهندس رائد رفعت، خبير في تحسين مُحركات البحث SEO شغوف بكتابة المحتوى ونقل الخبرات العلمية والعملية إلى العالم. أنقل لك من خبرتي ومعلوماتي "المُحدثة دائمًا" كل ما يخص العرب في الخارج، لتتمكن دائمًا من الحصول على دليل تويجيهي مميز لرحلتك القادمة في أي دولة أجنبية عن وطننا العربي. More »

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى