العرب في أمريكا

بدايةً من 67 ألف دولار: راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر

يحتاج البعض من الراغبين في الوصول إلى أمريكا من مهندسي الطيران إلى معرفة راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر، واليوم نُقدم لكم الدليل المُتكامل لتضمن لنفسك معيشة مثالية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر

يبلغ متوسط راتب مهندس الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية 116,500 دولار أمريكي سنويًا، أو 57.41 دولار أمريكي في الساعة، ويُمكنك التعرف الآن على آخر تحديثات سعر ساعة العمل في امريكا لعام 2023.

يعتمد الراتب الفعلي على عوامل مختلفة، مثل مستوى الخبرة والتعليم والموقع الجغرافي.

ووفقًا للمكتب الأمريكي للإحصاء، فإن الحد الأدنى لراتب المهندسي الطيران في امريكا يبلغ 67,810 دولار أمريكي سنويًا. بينما يبلغ متوسط راتب مهندس الطيران ذو الخبرة 138,610 دولار أمريكي سنويًا.

وفيما يلي متوسط راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر حسب مستوى الخبرة:

  • المهندسين ذوي الخبرة < 5 سنوات: 67,810 دولار أمريكي سنويًا
  • المهندسين ذوي الخبرة 5 – 9 سنوات: 85,790 دولار أمريكي سنويًا
  • المهندسين ذوي الخبرة 10 – 19 سنة: 104,350 دولار أمريكي سنويًا
  • المهندسين ذوي الخبرة 20 سنة فأكثر: 138,610 دولار أمريكي سنويًا

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الرواتب هي مجرد متوسطات، وقد تختلف بشكل كبير حسب العوامل المذكورة أعلاه.

تجد هنا: قائمة الجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا لعام 2024

عوامل التأثير على راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر

يعتمد راتب مهندس الطيران في امريكا في الشهر على عدد من العوامل، منها:

  • مستوى الخبرة: يتلقى مهندسو الطيران ذوو الخبرة رواتب أعلى من المهندسين الجدد.
  • التعليم: يتلقى المهندسون الطيران الذين يحملون درجات علمية أعلى رواتب أعلى من المهندسين الحاصلين على درجات علمية أقل.
  • التخصص: يتقاضى مهندسو الطيران في بعض التخصصات، مثل هندسة الطائرات وهندسة الطيران، رواتب أعلى من المهندسين في تخصصات أخرى.
  • الموقع الجغرافي: يتقاضى مهندسو الطيران في بعض الولايات، مثل كاليفورنيا ونيويورك، رواتب أعلى من المهندسين في ولايات أخرى.

مستوى الخبرة

يتلقى مهندسو الطيران ذوو الخبرة رواتب أعلى من المهندسين الجدد.

حيث يميل أصحاب الخبرة إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية وكفاءة، كما أنهم قد يكونون أكثر خبرة في العمل في المشاريع المعقدة.

ووفقًا للمكتب الأمريكي للإحصاء، فإن متوسط راتب مهندس الطيران في بداية حياته المهنية يبلغ 67,810 دولار أمريكي سنويًا.

بينما يبلغ الحد الأدنى الفيدرالي لراتب مهندس الطيران ذو الخبرة 138,610 دولار أمريكي سنويًا.

التعليم

يتلقى المهندسون الطيران الذين يحملون درجات علمية أعلى رواتب أعلى من المهندسين الحاصلين على درجات علمية أقل.

حيث يميل أصحاب الدرجات العلمية الأعلى إلى أن يكونوا أكثر تأهيلًا للوظيفة، كما أنهم قد يكونون أكثر عرضة للتوظيف في وظائف ذات رواتب أعلى.

ووفقًا للمكتب الأمريكي للإحصاء، فإن متوسط راتب مهندس الطيران الذي يحمل درجة البكالوريوس يبلغ 116,500 دولار أمريكي سنويًا. بينما يبلغ متوسط راتب مهندس الطيران الذي يحمل درجة الماجستير 127,340 دولار أمريكي سنويًا.

التخصص

يتقاضى مهندسو الطيران في بعض التخصصات، مثل هندسة ميكانيكا الطائرات، رواتب أعلى من المهندسين في تخصصات أخرى. حيث أن هندسة الطائرات وهندسة الطيران هي تخصصات أكثر تعقيدًا وتتطلب معرفة متخصصة.

ووفقًا للمكتب الأمريكي للإحصاء، فإن متوسط راتب مهندس الطيران في مجال هندسة الطائرات يبلغ 124,720 دولار أمريكي سنويًا. بينما يبلغ متوسط راتب مهندس الطيران في مجال هندسة الطيران والفضاء 139,730 دولار أمريكي سنويًا.

الموقع الجغرافي

يتقاضى مهندسو الطيران في بعض الولايات، مثل كاليفورنيا ونيويورك، رواتب أعلى من المهندسين في ولايات أخرى. حيث أن هذه الولايات تتميز بوجود كثافة عالية لشركات الطيران والشركات الصناعية الأخرى التي توظف مهندسي الطيران.

ووفقًا للمكتب الأمريكي للإحصاء، فإن متوسط راتب مهندس الطيران في ولاية كاليفورنيا يبلغ 130,660 دولار أمريكي سنويًا. بينما يبلغ متوسط راتب مهندس الطيران في ولاية نيويورك يبلغ 127,190 دولار أمريكي سنويًا.

بالإضافة إلى هذه العوامل الرئيسية، قد تؤثر عوامل أخرى على راتب مهندس الطيران في أمريكا، مثل:

  • مهارات وقدرات المهندس: يتلقى المهندسون الذين يتمتعون بمهارات وقدرات استثنائية رواتب أعلى من المهندسين الآخرين.
  • الجوائز والتكريمات: قد يؤدي حصول المهندس على جوائز أو تكريمات إلى زيادة راتبه.
  • عضوية المنظمات المهنية: قد يؤدي انضمام المهندس إلى المنظمات المهنية إلى زيادة فرصه في الحصول على فرص عمل عالية الأجر.
  • المشاركة في الأنشطة الاجتماعية: قد يؤدي مشاركة المهندس في الأنشطة الاجتماعية إلى زيادة فرصه في التعرف على أشخاص جدد قد يساعدونه في الحصول على فرص عمل عالية الأجر.

نصائح للحصول على فرص عمل في أمريكا

فيما يلي بعض النصائح لمهندسي الطيران الراغبين في الحصول على فرص عمل في أمريكا:

  • إكمال درجة علمية في هندسة الطيران أو تخصص ذي صلة: يعد الحصول على درجة علمية في هندسة الطيران أو تخصص ذي صلة شرطًا أساسيًا للحصول على وظيفة في مجال الطيران في أمريكا. حيث تتطلب معظم الشركات التي توظف مهندسي طيران درجة البكالوريوس على الأقل في هندسة الطيران.
  • اكتساب الخبرة العملية من خلال التدريب الداخلي أو التدريب المدفوع الأجر: يمكن أن يساعدك التدريب الداخلي أو التدريب المدفوع الأجر في اكتساب الخبرة العملية في مجال الطيران. حيث أن هذه البرامج توفر لك الفرصة للعمل في شركة طيران أو شركة صناعية أخرى، مما يساعدك على بناء مهاراتك وشبكتك المهنية.
  • إتقان اللغة الإنجليزية: تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للأعمال في أمريكا. لذلك، من المهم أن تتقن اللغة الإنجليزية إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في أمريكا.
  • تطوير مهاراتك في التواصل والمهارات التحليلية: تعد مهارات التواصل والمهارات التحليلية من المهارات المهمة لمهندسي الطيران. حيث أن مهندسي الطيران يحتاجون إلى التواصل بشكل فعال مع أعضاء الفريق الآخرين، وتحليل البيانات والمعلومات لاتخاذ القرارات.
  • المشاركة في الأنشطة المهنية والشبكات مع المهنيين الآخرين: يمكن أن تساعدك المشاركة في الأنشطة المهنية والشبكات مع المهنيين الآخرين في زيادة فرصك في الحصول على وظيفة في أمريكا. حيث أن هذه الأنشطة تتيح لك التعرف على أشخاص جدد في مجال الطيران، وبناء علاقات مع الأشخاص الذين قد يساعدونك في العثور على وظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى