العرب في أمريكا

كل ما تريد معرفته عن قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من بين الوجهات الأكثر جذبًا للمهاجرين من مختلف أنحاء العالم، حيث يسعى الكثيرون للعيش والعمل في هذا البلد الذي يتمتع بفرص اقتصادية وثقافية هائلة.

ومن أجل تسهيل هذه العملية للراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة، تم تبني قوانين وسياسات تهدف إلى تسهيل وتيسير عملية الهجرة، ومن بين هذه القوانين يأتي قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد.

وللحصول على معلومات شاملة ودقيقة حول قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد، يُعتبر موقع الرحال العربي المصدر المثالي للمعرفة والاستشارة للعرب الراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة، لذا لا تفوت هذا الدليل بأي ثمن.

نص قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد

تم تقديم قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد، المعروف أيضًا باسم قانون المواطنة الأمريكية، في الكونجرس الأمريكي في عام 2021.

إذا تم تمريره، سيوفر القانون مسارًا للحصول على الجنسية الأمريكية لمعظم المهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة الذين وصلوا قبل 1 يناير 2021.

فيما يلي بعض التفاصيل الرئيسية عن نص قانون الجرين كارد الأمريكي:

  • مدة الحصول على الجنسية: سيوفر القانون مسارًا لمدة ثماني سنوات للحصول على الجنسية الأمريكية لمعظم المهاجرين غير المسجلين. سيشمل ذلك مسارًا لمدة خمس سنوات للعمال الأساسيين ومتلقي DACA و TPS.
  • الأهلية: سيُسمح للمهاجرين غير المسجلين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة قبل 1 يناير 2021 بالتقدم للحصول على وضع قانوني مؤقت بعد خمس سنوات من الإقامة. سيُسمح لهم بعد ذلك بالتقدم للحصول على البطاقة الخضراء بعد ثلاث سنوات أخرى من الإقامة.
  • الرسوم: سيُطلب من المهاجرين غير المسجلين الذين يتقدمون للحصول على وضع قانوني مؤقت أو البطاقة الخضراء دفع رسوم قدرها 1000 دولار أمريكي.
  • الرعاية الصحية: سيُسمح للمهاجرين غير المسجلين الذين يحصلون على وضع قانوني مؤقت أو البطاقة الخضراء بالحصول على الرعاية الصحية من خلال برنامج Medicaid.
  • التعليم: سيُسمح للمهاجرين غير المسجلين الذين يحصلون على وضع قانوني مؤقت أو البطاقة الخضراء بإرسال أطفالهم إلى المدارس العامة.

تم تقسيم مشروع القانون إلى قسمين رئيسيين:

  • القسم 1: يوفر مسارًا لمدة ثماني سنوات للحصول على الجنسية الأمريكية لمعظم المهاجرين غير المسجلين.
  • القسم 2: يوفر إصلاحات أخرى لنظام الهجرة الأمريكي، بما في ذلك زيادة الحد الأقصى لعدد تأشيرات الهجرة السنوية وإنشاء برنامج جديد للعمال المؤقتين.

تم تمرير قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد من قبل مجلس النواب الأمريكي في 20 يوليو 2021. ومع ذلك، لم يتم تمريره من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي حتى الآن. إذا تم تمريره من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، فستحتاج إلى توقيع الرئيس بايدن ليصبح قانونًا.

فيما يلي بعض التعليقات حول قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد:

  • أشاد المهاجرون والمجموعات الداعمة بهم بمشروع القانون باعتباره خطوة كبيرة نحو العدالة الاجتماعية.
  • انتقد النقاد مشروع القانون باعتباره غير عملي وباهظ الثمن.

من المرجح أن يكون قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد موضوعًا للنقاش في الولايات المتحدة لسنوات قادمة.


لابد أن تمر أيضًا على: مدة الحصول على الجرين كارد وخطوات الحصول عليها


عيوب قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد

انتقد النقاد قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد لعدة أسباب، بما في ذلك:

  • التكلفة: سيُطلب من المهاجرين غير المسجلين الذين يتقدمون للحصول على وضع قانوني مؤقت أو البطاقة الخضراء دفع رسوم قدرها 1000 دولار أمريكي. انتقد النقاد هذه الرسوم باعتبارها باهظة الثمن بالنسبة للكثيرين.
  • المدة: سيستغرق الحصول على الجنسية الأمريكية من خلال قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد ثماني سنوات. انتقد النقاد هذه المدة باعتبارها طويلة جدًا.
  • الأهلية: سيُسمح فقط للمهاجرين غير المسجلين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة قبل 1 يناير 2021 بالتقدم للحصول على وضع قانوني. انتقد النقاد هذا القيد باعتباره غير عادل للأشخاص الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بعد هذا التاريخ.
  • التأثير على نظام الهجرة: انتقد النقاد قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد باعتباره سيؤدي إلى زيادة الضغط على نظام الهجرة الأمريكي.

فيما يلي بعض التعليقات المحددة من النقاد حول قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد:

  • قال السناتور الجمهوري ريتشارد شيرمان إن القانون “سيكلف دافعي الضرائب الأمريكيين مليارات الدولارات”.
  • قالت جمعية المهاجرين الأمريكيين إن القانون “سيخلق نظامًا طبقيًا للهجرة”.
  • قال اتحاد الحقوق المدنية الأمريكي إن القانون “لن يحل مشاكل الهجرة الأساسية”.

من المهم ملاحظة أن هذه مجرد بعض الانتقادات التي وجهت إلى قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد. هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين يؤيدون القانون، ويعتقدون أنه خطوة ضرورية نحو العدالة الاجتماعية.share


سيفيدك كثيرًا أيضًا: متى يحق لحامل البطاقة الخضراء الأمريكية الحصول على الجواز الأمريكي


مميزات قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد

يُعد قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد خطوة مهمة نحو العدالة الاجتماعية في الولايات المتحدة. سيوفر القانون مسارًا للحصول على الجنسية الأمريكية لمعظم المهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة الذين وصلوا قبل 1 يناير 2021.

فيما يلي بعض المزايا الرئيسية لقانون الجرين كارد الأمريكي الجديد:

  • سيوفر القانون الاستقرار القانوني للمهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة.
  • سيسمح القانون للمهاجرين غير المسجلين بالمساهمة بشكل كامل في المجتمع الأمريكي.
  • سيعزز القانون الاقتصاد الأمريكي من خلال زيادة قوة العمل.

فيما يلي بعض التعليقات المحددة حول مزايا قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد:

  • قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن القانون “سيمنح ملايين الأشخاص فرصة لبناء حياة جديدة في الولايات المتحدة”.
  • قالت منظمة الهجرة الدولية إن القانون “سيساعد على معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الولايات المتحدة”.
  • قالت مؤسسة المهاجرين الأمريكيين إن القانون “سيعزز التنوع والازدهار في الولايات المتحدة”.

من المهم ملاحظة أن هذه مجرد بعض المزايا التي ذكرت لقانون الجرين كارد الأمريكي الجديد. هناك العديد من المزايا الأخرى المحتملة للقانون، والتي سيتم تحديدها بمرور الوقت.

بشكل عام، يُعد قانون الجرين كارد الأمريكي الجديد خطوة إيجابية نحو مجتمع أكثر عدلاً وتنوعًا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد