العرب في ألمانيا

كل ما تريد معرفته عن مزاد سيارات في المانيا لعام 2024

لمحبي السيارات وعشاق التجارة، وكل من يبحث عن مزاد سيارات في المانيا، هناك معلومات مهم للغاية أن تعرفها حول أنواع المزادات المشهورة في ألمانيا ومميزات وعيوب كلا منها؛ حتى تنجح في شراء سيارات بأفضل تجربة وأعلى جودة.

مزاد سيارات في المانيا

عادة ما نسمع عن فكرة المزادات في بيع الأراضي أو الوحدات السكنية أو حتى المشروعات والمصانع، ولكن ربما يتبادر إلى ذهنك لأول مرة بيع سيارات في مزاد علني، بل وتحت مسمى مخصص وفي مكان محدد لهذه الفكرة فحسب.

اقرأ عن ألمانيا:

أنواع مزاد سيارات في المانيا

ثمة أنواع كثيرة لمزاد السيارات في ألمانيا، يأتي على رأسها ما يلي:

  • المزاد الجمركي
  • مزاد السيارات Autoroll
  • مزاد السيارات BCA

المزاد الجمركي في ألمانيا

المزاد الجمركي في ألمانيا
المزاد الجمركي في ألمانيا

يعتمد مزاد السيارات الجمركي في المانيا على السيارات التي تتم مصادرتها من قبل الجمارك، سواء تلك التي دخلت بشكل غير قانوني أو التي يتم ضبطها في قضايا وحوادث معينة ويُقال أيضًا أنه أفضل مزاد سيارات مرسيدس في ألمانيا.

مزايا شراء سيارة في ألمانيا من مزاد جمركي

الواقع أن هناك مزايا عديدة قد تحصل عليها عند شراء السيارات من المزادات التي تنظمها الجمارك أو ما يُعرف باسم مقبرة السيارات في ألمانيا، منها:

  1. جدية التعامل.
  2. معرفة مصدر السيارة وبالتالي لا داع للقلق كما هو الحال في المزادات الأخرى التي تتم عبر الإنترنت.
  3. ضمان عدم تعرضك لعمليات الاحتيال.

هذا فضلا عن الفحص الذي يجرى للسيارات الجمركية، حيث يتم وضع تقرير لكل سيارة يصف كل شيء بها بدقة.

عيوب المزادات الجمركية

بجانب آخر، بعض الناس لا يفضلون مزاد الجمارك ولا يعتبرونه أفضل مزاد سيارات في المانيا؛ لما يشتمل عليه من عيوب، أبرزها:

  1. لا يقدم أي ضمان أو مرتجع للسيارة بعد بيعها.
  2. لا يمكن تقديم أي شكوى بعد شراء السيارة.

من هنا، إذا نويت شراء سيارة من مزاد جمركي، ننصحك أن تفحص السيارة جيدًا، بل ويمكنك تجربتها أيضًا قبل اتخاذ قرار الشراء، لكي تطمئن أنها جيدة وليس بها أي مشكلة.

مزاد السيارات Autoroll

مزاد السيارات Autoroll
مزاد السيارات Autoroll

منصة Autorola.de هي منصة إلكترونية للسيارات بدأت في عام 1996 في الدنمارك، لكنها تغطي مناطق واسعة وتنتشر في أكثر من دولة في أوروبا ومن بينها ألمانيا، وتقدم المنصة كثير من مزادات السيارات، بشكل مستمر كل أربعة أيام.

مزايا مزاد السيارات Autoroll في ألمانيا

يختلف الأمر بالنسبة لهذه المنصة في ألمانيا، حيث أنها توفر العديد من السيارات على مدار الساعة ويُمكنك الحصول من خلالها على سيارات معاقين للبيع في المانيا بمُنتهى السهولة، إذ يوجد بها أكثر من 70 ألف تاجر، كما أنها تتميز بالعديد من المزايا ولعل أهمها أن المشتري لا يدفع أي تكاليف لحين اكتمال عملية شراء السيارة، وحينها فهو يدفع ثمن زهيد لا يتجاوز 750 يورو بكل الأحوال.

عيوب مزاد السيارات Autoroll

بالرغم من شعبية Autoroll كواحدة من أكبر المنصات التي تنظم مزاد سيارات في المانيا، إلا أن هناك بعض العيوب التي يعاني منها المعتمدون عليها، وهي:

  • الضمان والخدمات محدودة: شروط البيع والضمان المتاحة في مزاد السيارات Autoroll تفرض الكثير من القيود على الخدمات المقدمة، مما يمكن أن يزيد من المخاطر المحتملة للشراء.
  • لا تتيح للمشترين معاينة أو فحص السيارة: في كثير من الأحيان، لا يتيح مزاد السيارات Autoroll للمشترين فحص السيارة بشكل دقيق قبل المزاد، ويعد هذا من أبرز عيوبه، فقد تكون السيارة في حالة سيئة وتحتاج إلى إصلاحات كبيرة.

مزاد السيارات BCA

مزاد السيارات BCA
مزاد السيارات BCA

تعد BCA منظمة بريطانية في الأساس، ولكن مع ذلك فهي تعتبر من أكبر شركات تسويق السيارات في المانيا، حيث تبيع ما يقارب مليون ونصف سيارة كل عام في 6500 مزاد، ومن الجدير بالذكر أنها موجودة في 12 دولة على رأسها ألمانيا.

مزايا مزاد السيارات BCA

وتتسسم هذه الشركة بتقديم خدمات المزاد الافتراضي عبر البث المباشر على الانترنت، إذ تبيع الشركة ما يقارب نصف سياراتها عبر الإنترنت، أما هم مزاياها فهي:

  • الشفافية في عرض معلومات وتفاصيل السيارة من حيث الحالة والمواصفات وعدد الكيلومترات المقطوعة بها.
  • التنويع في السيارات المعروضة بالمزادات بين السيارات الجديدة والمستعملة، من مختلف الموديلات والعلامات التجارية.

عيوب مزاد السيارات BCA

أما عن عيوب هذا النوع من المزادات فتتمثل في:

  • زيادة عدد المنافسين بشكل كبير فيه، لأنه يكاد يكون أفضل مزاد سيارات في المانيا من حيث الشفافية والتنوع.
  • سرعة انتهاء المزاد، إذ قد ينتهي في دقائق محدودة أحيانًا.

اقرأ عن ألمانيا:

أهم مزايا مزاد السيارات بألمانيا

بعد أن تناولنا أهم ما يتعلق بمزاد سيارات في المانيا يتبقى أن نشير إلى أهم المزايا التي تعود على الشخص من شراء السيارات من مزادات السيارات في المانيا، وهي كالآتي:

  • بغض النظر عن نوعية السيارة ذاتها، فإن عملية العقد الذي يتم بموجبه البيع تكون قانونية ولا يمكن لأي شخص المطالبة بالسيارة بعد توقيع عقدها.
  • السيارات تكون مثيرة ومتنوعة ويمكنك إيجاد ما تريد من السيارات من مختلف العلامات التجارية وأشهر السيارات.
  • السعر زهيد مقارنة بالأسواق الخارجية التي قد تصل أسعار السيارات فيها إلى الضعف في بعض الأحيان بما يكلف الكثيرين دفع أموال كبيرة للوسطاء.
  • أي مزاد سيارات في المانيا يكون خاضع للرقابة وبالتالي فهي غالبا ما تتميز بالتسعير العادل.
  • البيع عن طريق التفاعل المباشر بين البائع والمشتري، وهو ما يضمن سلامة الأوراق وضمان عدم مطالبة أي جهة أخرى بها بعد ذلك.

أفضل موقع للسيارات المستعملة في ألمانيا

في حقيقة الأمر ثمة العديد من المواقع التي يمكن الحديث عنها، ولكننا نختار أبرزها وهو موقع Trademachine، الذي يعتبر أفضل موقع مزاد سيارات في المانيا، حيث يتسم بمميزات رائعة.

مميزات موقع Trademachine لبيع السيارات المستعملة

تتمثل أهم مميزات Trademachine في الآتي:

  • يعرض عدد كبير جدا من السيارات بمختلف ماركاتها وأسعارها.
  • يوفر السيارات المستعملة بشكل كبير جدًا، إضافة إلى السيارات الحديثة.
  • تم تصميم الموقع بطريقة سهلة لكي يمكن التعامل معه ببساطة.
  • يقدم السيارات بأسعار تنافس السوق الخارجي.
  • يقدم الموقع ميزة مهمة وهي إمكانية السداد الإلكتروني، كما يوفر طرق عديدة  للدفع؛ أشهرها حساب باي بال والبطاقات الائتمانية.
  • يحرص بشكل كبير على تسليم السيارة للمالك نفسه وبصفة شخصية وليس من لمن ينوب عنه.

وبوجه عام يتزايد عدد زوار هذا الموقع كل شهر بسبب الخدمات المميزة التي يقدمها في عالم السيارات، كما أنه على اتصال وثيق بالعديد من صالات السيارات في مختلف نواحي ألمانيا، مما يجعل عملية شراء سيارة أمر بسيط للغاية يمكن أن يتم بطريقة سهلة وفي أسرع وقت.

افضل موقع مزاد السيارات في المانيا

يعتبر موقع Copart من أفضل مواقع مزادات السيارات في ألمانيا، والموقع طريقة خاصة يعمل بها، حيث أنه يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا في أيام الاثنين والثلاثاء وكذلك الخميس والجمعة،  فيما يبدأ يوم الأربعاء من الساعة الثانية بعد الظهر.

يتميز الموقع بوجود عدد كبير من السيارات لا سيما سيارات مرسيدس، كما تجد خلاله الشاحنات الكبيرة والدراجات النارية والعديد من السيارات الأخرى، وبالتالي فهو يشكل فرصة جيدة للحصول على السيارة المناسبة لك.

اقرأ عن ألمانيا:

وإلى هنا نكون قد وصلنا نهاية مقالنا في الحديث عن مزاد سيارات في المانيا بذكر أهم المزادات الخاصة بالسيارات وكذلك المزايا لكل منها، فضلا عن أبرز العيوب، وأهم المواقع التي توفر خدمة بيع السيارات المستعملة والطرق المختلفة في الدفع، وختامًا يجب أن نشير إلى أهمية  فحص أي سيارة جيدًا قبل التوقيع على العقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد