Booking.com
أماكن سياحية ومزارات

أفضل 8 أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات لا تفوتك زيارتهم

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات تُعد من أكثر الوجهات التي يقصدها أهالي الأرْدُنّ والأعداد الكبيرة من السياح على مدار العام، لاسيما أن تلك المدينة العتيقة قد مر عليها عبر التاريخ بعض الحضارات التي قد تركت أثرًا جليًا على معالمها التاريخية حتى الآن، وهي تضم أيضًا بعض الأماكن السياحية الحديثة، فدعونا نتعرف أهم وأجمل أماكن سياحية في الأردن بمدينة عمّان ومواقعها بالتفصيل.

مدينة عمان الأردن

تُعد عمان Amman هي أكبر مدن المملكة الأردنية الهاشمية، ولذلك تم اختيارها لتكون عاصمة البلاد بعد الاستقلال وجلاء الاحتلال البريطاني في عام 1946م، وهي من أقدم مدن العالم؛ حيث يعود تاريخ نشأتها إلى عام 7000 ق.م. ومن أشهر الحضارات التي قد مرت عليها: الحضارة البيزنطية، الإغريقية، الرومانية، والأموية أيضًا.

وهي تعتبر الآن المركز الإداري والتجاري والاقتصادي والثقافي الرئيسي للدولة، كما إنها من أكبر المدن الأُرْدُنّيّة من حيث الكثافة السكانية، وتتمتع عمان بمناخ معتدل وطبيعة جغرافية مميزة؛ حيث تقع على مجموعة من الجبال؛ لذلك فهي تٌعرف أيضًا باسم مدينة التلال السبع.

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

هناك عدد كبير من أماكن في عمان الأردن سياحية بعضها مزارات تاريخية والأخرى ترفيهية، وهي مناسبة للعوائل والأفراد، ومن أهم وأشهر تلك الأماكن، ما يلي:

حديقة الأمير هاشم

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - حديقة الأمير هاشم

تعتبر حديقة الأمير هاشم للطيور من أروع وأجمل أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات ولقد تم افتتاح هذا المنتزه منذ عام 1979م، ويوجد بها عدد هائل من أنواع وفصائل الطيور النادرة، بعضها عربية والأخرى غربية.

عند زيارة الحديقة يمكن الاستمتاع بمشاهدة تلك الطيور ذات الجمال الطبيعي الخلاب والتقاط الصور معها، وهي تضم أيضًا بعض المساحات المظللة لقضاء وقت طيب مع الأسرة في تلك الأجواء اللطيفة، كما يوجد بها منطقة مخصصة للعب؛ لذلك فهي تُعد كذلك من أجمل أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال.

متنزه عمّان القومي

متنزه عمّان القومي

يُعد منتزه عمان من أجمل أماكن ترفيهية في عمان طريق المطار حيث يقع على طريق مطار الملكة علياء الدَّوْليّ، وهو عبارة عن ساحة واسعة محاطة بالخضرة والأشجار الجميلة من الصنوبر التي تضفي الطبيعة الساحرة عليها، وبها أماكن مخصصة للشواء، مع منطقة ألعاب للأطفال، ويوجد به أيضًا حمام سباحة، وملعب للكرة.

ويضم المنتزه مدينة ألعاب بها ألعاب مناسبة للكبار وأخرى مناسبة للأطفال، ومن مميزات منتزه عمان القومي أيضًا أنه يقع على جبل وبالأسفل منه يوجد بقايا قلعة، مما يجعله مزار ترفيهي وتاريخي مميز في نفس الوقت.

قلعة عمان

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - قلعة عمان

تعتبر قلعة أو جبل عمان واحدة من أهم الأماكن الأثرية والسياحية في المدينة، فمن خلالها يمكن الاطّلاع على عمّان القديمة بجمالها وعراقتها، وهي تضم العديد من المعالم الأثرية المهمة أيضًا، من أشهرها، معبد هرقل الذي يعود إلى الحضار الرومانية، القصر الأموي، ومتحف الآثار الأردني، وينصح بزيارة القلعة في النهار للاستمتاع بمشاهدة كل أجزائها بوضوح.

مركز هيا الثقافي

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - مركز هيا الثقافي

إذا أردت زيارة معالم حديثة في عمان لاسيما الأماكن النابضة بالعلم والثقافة؛ فإن مركز هيا الثقافي سوف يكون اختيار مثالي؛ حيث إنه عبارة عن مركز ثقافي خاص بالأطفال تم إنشائه في عام 1976م، ولذلك يعتبر من أشهر أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال.

حيث يضم المركز قبة سماوية ومنطقة مخصصة للألعاب، كما يقدم بعض الدروس التعليمية للأطفال التي تتناول تعلم بعض الفنون والطهي والأنشطة الأخرى المتنوعة المحببة للأطفال.

شاطئ عمان السياحي

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - شاطئ عمان السياحي

كان ولا يزال شاطئ عمان السياحي من أحلى أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات خصوصًا الراغبين في الاستمتاع بسحر الطبيعة وقضاء وقت جميل رفقة العائلة مع الاستمتاع بمياه البحر الميت الصافية والرمال الناعمة والشمس الساطعة.

ويضم منتج شاطئ عمان الذي يُعد أكبر مزار سياحي ترفيهي بالمدينة بعض المرافق المهمة، حيث يوجد به حمامات سباحة مع بعض منافذ بيع المشروبات، وبه أيضًا غرف خاصة لتبديل الملابس، كما يقع على بعد 2 كم فقط من الفنادق المطلة على البحر الميت.

حديقة حيوانات الأردن

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - حديقة حيوانات الأردن

تُعد حديقة حيوانات عمان من أكبر حدائق الحيوانات في المملكة الأردنية الهاشمية والشرق الأوسط، حيث تضم عدد هائل من أنواع الحيوانات المفترسة مثل النمور والأسود، والحيوانات النادرة والزواحف مع بعض أنواع الطيور أيضًا.

وهناك عدد كبير من الأنشطة المسلية التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة الحديقة، لذلك يقصدها عدد كبير من السياح؛ لاسيما أنها من أفضل أماكن سياحية في الأردن في الشتاء.

الساحة الهاشمية

الساحة الهاشمية

تعد الساحة الهاشمية من أروع المزارات السياحية الواقعة في عمان الشرقية بالقرب من المدرج الروماني، مسرح الأوديون، ومتحف الفلكلور الأردني. ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1986م.

وهي تضم عدد كبير من الحدائق ذات الخضرة والجمال، الأمر الذي جعلها من أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات التي يقصدها عدد كبير من الزوار للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والأجواء اللطيفة صيفًا وشتاءً.

مطل ابو نصير

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات - مطل ابو نصير

على الرغم أن مطل ابو نصير يأتي ضمن أماكن سياحية في الأردن غير معروفة إلا أنه يُعد مزار سياحي وترفيهي مميز في مدينة عمّان؛ إذ أنه ذات إطلالات بانورامية أكثر من رائعة على أرجاء المدينة، لذلك؛ فهو يُعد موقع تصوير مذهل يمكن من خلاله الحصول على أروع اللقطات والصور فائقة الجمال.

بذلك؛ نكون قد استعرضنا معًا أهم 8 أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات التي تجمع بين العراقة والأنشطة الترفيهية المُسلية والمتعددة في آنٍ واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد