فرنسا

افضل 10 اماكن سياحية في باريس في للأفراد والعائلات

باريس العاصمة الفرنسية الساحرة، واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم كما أنها من المدن التي تُحب أن تزورها مرارًا وتكرارًا، فما هي افضل اماكن سياحية في باريس يمكن زيارتها وما التوقيت المثالي لزيارتها صيف أم شتاء؟ وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في باريس في مقال اليوم.

باريس عاصمة فرنسا

باريس العاصمة الفرنسية عُرفت بمساحتها الشاسعة وبعدد سكانها الكبير على مر العصور، تقع العاصمة الفَرنسية على ضفاف نهر السين وتحديدًا بالجزء الشمالي من الدولة حيث تمثل قلب منطقة إيل دو فرانس.

وفقًا لآخر إحصائيات سكانية بلغ عدد السكان 14 مليون وربع المليون نسمة حيث تشكل العاصمة باريس وما حولها من مناطق قرابة الـ 20% من إجمالي سكان فرنسا ولهذا سُميت المنطقة باسم منطقة باريس الكبرى.

تعتبر باريس واحدة من الوجهات السياحية القوية في العالم والتي يأتي إليها سنويًا ما يقارب 12 مليون سائح وانخفض هذا العدد مقارنةً بعام 2013 حيث كان وقتها عدد السياح 15 مليون وكان موسم ذروة السياحة في باريس قبل جاحئة فيروس كورونا عام 2019 بأكثر من 33 مليون سائح.

افضل اماكن سياحية في باريس

تعد باريس من أفضل مدن السياحة في فرنسا التي تضمن لك الاستمتاع بالكثير من الاماكن المميزة بها والتي على رأسها بالطبع برج إيفيل، لهذا فيما يلي قائمة بافضل اماكن سياحية في باريس يمكنك زبارتها والاستمتاع بها:

برج إيفيل

اماكن سياحية في باريس
برج إيفيل – باريس فرنسا

رأس القائمة دائمًا لابد أن يكون برج إيفيل، المكان الافضل بين افضل اماكن السياحة في باريس، يعتبر برج إيفيل تحفة معمارية غاية في الجمال والتميز، فيأتي على ارتفاع 324 متر ويتكون من ثلاث طوابق يمكنك بسهولة التنقل فيما بينها والحصول على إطلالة بانورامية مثيرة للإعجاب على مدينة باريس من الطابق الثالث للبرج.

تم تأسيس برج إيفيل في عام 1889 م ليكون جزء لا يتجزأ من تاريخ باريس السياحي الساحر، ولا تقتصر الأنشطة السياحية في برج إيفيل فقط على الإطلالة البانورامية من الطابق الأخير على المدينة فهناك أيضًا مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات وكذلك المتاجر السياحية التي تقدم لك مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية التي تجعل دائمًا باريس عالقة في ذهنك.

قوس النصر

اماكن سياحية في باريس
قوس النصر – باريس فرنسا

ثاني افضل الاماكن السياحية في باريس هو قوس النصر الذي يعتبر علامة فارقة في تاريخ فرنسا بالكامل وكان دليلًا على انتصارات جيشها بالأخص في المعركة البارزة أوسترليتز في عام 1806 م وقد تم العمل على بناء القوس بدايةً من عام 1806 م واستغرق بناءه 30 عامًا ليتم افتتاحه للزوار لأول مرة في عام 1836م.

تم تصميم قوس النصر معماريًا على يد أمهر المهندسين المعماريين في فرنسا بالكامل، فتم العمل على تصميمه بارتفاع 50 مترًا وعرض يبلغ 45 مترًا، يُبرز القوس الأحداث والشخصيات التاريخية في التاريخ الفرنسي، وأحد أبرز المعالم التي تبرز على القوس هو تمثال الحرية.

يعتبر قوس النصر أحد افضل اماكن سياحية في باريس يتم الاحتفال عندها بالعديد من الاحتفالات كما يتم تدشين الكثير من المهرجانات الفرنسية السنوية التي يجتمع فيها سكان باريس وفرنسا من كافة الأنحاء.

كاتدرائية نوتردام

اماكن سياحية في باريس
كاتدرائية نوتردام – باريس فرنسا

تعتبر كاتدرائية نوتردام من أشهر الأماكن السياحية في باريس، حيث تتمتع بشعبية كبيرة من قبل الكثير من السياح حول العالم، تعتبر هذه الكاتدرائية مثالًا معماريًا حيًا عن العمارة القوطية التي كانت منتشرة في ذلك الوقت بتصاميم الأقواس المدببة وكذلك كان شائعًا الأسقف العالية والنوافذ الزجاجية الملونة فهي كانت عمارة يمكن القول بأنها حديثة.

تم تأسيس كاتدرائية نوتردام في القرن الثاني عشر الميلادي وهي أحد أكثر الرموز الفرنسية التاريخية شهرةً وعُرفت بلقب [سيدة باريس].

تقع الكاتدرائية في جزيرة إيل دو لا سيتي بباريس وتحديدًا على نهر السين، وقد مرت هذه الكاتدرائية بالعديد من الأحداث الصعبة آخرها هو حريق الخامس عشر من إبريل في عام 2019 والذي أثر على التصميم الداخلي للكاتدرائية بشكل كبير وعلى الأسقف والكثير من الآثار التاريخية واستطاعت الحكومة الفرنسية العمل على ترميمه سريعًا ولا تزال عمليات الترميم قائمة إلى اليوم.

يمكنك القراءة أيضًا: مفتاح فرنسا للواتس | تواصل أسهل وأسرع وبدون رسوم

متحف اللوفر

اماكن سياحية في باريس
متحف اللوفر – باريس فرنسا

متحف اللوفر من أكثر المتاحف العالمية شهرة، فهو يضم أكثر من 380 ألف قطعة فنية لأشهر الفنانين على مدار الكثير من العصور، فهذه المخطوطات الفنية والقطع واللوحات يعود بعض منها إلى العصور التاريخية القديمة ومنها ما أتى من العصور الوسطى وصولًا إلى العصور الحديثة، ومن أشهر ما يضم متحف اللوفر من قطع فنية هي لوحة الموناليز للرسام العالمي ليوناردو دا فينشي.

وثانيها التمثال الشهير المعروف بـ تمثال الفينوس دي ميلو أحد أشهر التماثيل في التاريخ الإغريقي وغيرها من القطع الفنية الساحرة مثل:

  • ساموثرايس نيكي: تمثال إغريقي يمثل إله النصر عند الإغريق القدماء وهو من أبرز الأعمال الفنية الهيلينستية.
  • قانون حمورابي: حجر أسود يعود إلى العصور القديمة يوضح مجموعة من القوانين التي كان يحكم بها الملك حمورابي قديمًا.
  • جناح ساموثرايس: يعتبر أيضًا أحد الآثار الإغريقية القديمة ويُعتقد أيضًا أنه من أجزاء معبد إغريقي قديم.

وهناك الآلاف من القطع التي يمكننا السرد عنها كثيرًا، فمتحف اللوفر من اكثر اماكن سياحية في فرنسا باريس زيارة على مدار التاريخ السياحي لفرنسا.

متحف أورسيه

اماكن سياحية في باريس للعوائل
متحف أورسيه – باريس فرنسا

يعتبر متحف أورسيه من أفضل اماكن سياحية في باريس يمكنك زيارتها فهو لا يقل أهمية عن متحف اللوفر وما يقدمه، فمتحف اورسيه يقدم تقريبًا قطع فنية مشابهة لتلك التي يقدمها متحف اللوفر ولكن مع الفارق الكبير لمتحف اللوفر بالتأكيد.

يقدم متحف اورسيه معلومات مميزة حول الفن الحديث وما يعرف بالفن الانطباعي وبالمعنى البسيط، فإن الفن الانطباعي هو نوع من أنواع فنون الرسم التي يكون الهدف من ورائها توثيق الأحداث التاريخية في شكل رسمة كأنك تراها.

لهذا فإن أغلب اللوحات الموجودة في متحف اورسيه لفنانين كبار عُرفوا بتركيزهم على الفن الانطباعي في لوحاتهم مثل مونيه وفان جوخ والموهبة الفذة دالي.

داخل متحف اورسيه يتم العمل أيضًا على تقديم العديد من العروض الثقافية المميزة التي يكون الهدف من ورائها تقديم معلومات دقيقة وإثراء الثقافة التاريخية عن اللوحات المختلفة فتكون هذه العروض على يد أكثر المرشديين السياحين خبرة.

البانثيون

اماكن سياحية في باريس
البانثيون – باريس فرنسا

مقابر التاريخ الفرنسي، فهذا المكان يعتبر من اكثر اماكن سياحيه في باريس شهرةً أيضًا، ستمر بين مقابر أكثر الشخصيات التاريخية تأثيرًا في التاريخ الفرنسي. كان البانثيون في البداية كنيسة قد أمر الملك لويس الخامس بتشيدها في القرن الثامن عشر الميلادي لتكريم القديسة جنوفيفا التي كانت من الشخصيات المقربة للملك.

تم تصميم الكنسية بأفضل الطُرز المعمارية آنذاك وكان يُعرف بالطراز المعماري الكلاسيكي، وبمرور الوقت تحولت إلى مقابر تاريخية لأبرز الشخصيات الفرنسية أمثال فولتير وروسو والطبال دوميتيل.

سراديب الموتى في باريس

اماكن سياحية في باريس
سراديب الموتى – باريس فرنسا

تعتبر سراديب الموتى في باريس من بين افضل اماكن للزيارة في باريس واكثرها غموضًا لكل محبي وعشاق السياحة المثيرة التاريخية في الوقت نفسه، فهذه السراديب عبارة عن انفاق تحوي ملايين الجثث والجثامين لأشخاص مروا على التاريخ الفرنسي عبر هذه السراديب، قد يكون الأمر ليس مثيرًا للبعض ولكن للمغامرون الراغبين في خوض تجربة سياحية فريدة، فهذا المكان سيكون رائعًا.

باريس ديزني لاند

اماكن سياحية في باريس
باريس ديزني لاند – باريس فرنسا

تُعد باريس ديزني لاند من افضل اماكن السياحة الترفيهية في باريس والتي تضمن لك الحصول على تجربة ترفيهية رائعة سواء كنت بمفردك أو معك عائلتك وأولادك.

يعتبر من اكثر الاماكن السياحية في باريس زيارة للكثير من العائلات، فيقع المنتزه شرق مدينة باريس بحوالي 32 كيلومتر فهو بالكاد قريب من العاصمة باريس، يتميز بتواجد الكثير من سبل الترفيه به، فعلى سبيل المثال يضم مجموعة من القصص الرائعة من عديد الأفلام الخاصة بديزني وعروض مميزة منها أمام عينيك مثل قلعة الجميلة النائمة وكذلك عالم قراصنة الكاريبي و رحلة بيتر بان.

سيجد أطفالك أيضًا الكثير من الشخصيات المحببة إليهم من مشاهد الكارتون مثل ميكي ماوس و ميني ماوس وبطوط وغيره من شخصيات ديزني الترفيهية الرائعة، لهذا فبتواجدك في باريس ديزني لاند فإنك تضمن لنفسك ولأولادك وعائلتك تجربة ترفيهية من نوع خاص.

حدائق اللوكسمبورج

اماكن سياحية في باريس
حدائق اللوكسمبورج – باريس فرنسا

الحصول على جولة هادئة أو استراحة بعد رحلة سياحية وتنزه طويل يجب أن يكون في حدائق اللوكسمبورج في باريس، هذه الحديقة من ابرز اماكن سياحية في باريس هادئة يمكنك زيارتها والاستمتاع بها بتناول الطعام وقضاء بعض الأوقات الرائعة مع العائلة والأولاد وكذلك الاستمتاع بالمشروبات المختلفة كما تتميز هذه الحديقة بمساحتها الشاسعة التي تبلغ 25 هكتار مساحات خضراء.

حديقة حيوانات باريس

اماكن سياحية في باريس
حديقة حيوانات باريس – باريس فرنسا

حديقة حيوانات فينسين أو حديقة حيوان باريس، لكل محبي وعشاق رؤية الحيوانات والتعامل معهم سواء كانت حيوانات برية شرسة أو حيوانات أليفة محبة للإنسان، فهنا ستجد مجموعة كبيرة من الحيوانات الرائعة والمثيرة للإعجاب يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية معها وإطعامها أيضًا إذا كان ذلك مسموح.

تعتبر حديقة حيوانات باريس بمثابة رحلة ترفيهية مميزة لك وللعائلة والأولاد فهي واحدة من افضل اماكن السياحة في باريس للعوائل عليك زيارتها للاستمتاع ببعض الوقت الرائع.

افضل وقت لزيارة باريس

افضل وقت لزيارة باريس يختلف من شخص لآخر بكل تأكيد، لكن أردنا إيضاح تفاصيل كل موسم من مواسم السياحة في باريس، فالمواسم السياحية تنقسم على الفصول الأربعة، الصيف والشتاء والربيع والخريف، وفيما يلي التفاصيل:

فصل الربيع بداية من شهر مارس وحتى مايو

يعتبر فصل الربيع من افضل الاوقات لزيارة باريس، حيث تعتبر درجات الحرارة في هذا الفصل معتدلة بل بالكاد تكون مشمسة وهي أجواء مميزة لزيارة افضل اماكن سياحية في باريس التي ذكرناها في الفقرات السابقة وكذلك وقت مميز للاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل التنزه والمشي في المساحات الخضراء.

فصل الصيف بداية من يونيو وحتى نهاية أغسطس

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف ويعتبر فصل ذروة السياحة في باريس، فتكون المدينة أكثر ازدحامًا من أي وقت آخرن تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف في باريس ما بين 20 درجة مئوية إلى 26 درجة مئوية، ولأنه موسم الذروة تكون الأسعار مرتفعة، فهذا الفصل لن يكون مناسبًا للباحثين عن الرحلات الاقتصادية في باريس.

فصل الخريف بداية من سبتمبر وحتى نهاية نوفمبر

هذا الفصل من أفضل الفصول والأوقات التي يمكنك فيها زيارة باريس، درجات الحرارة لا تزال معقولة ومقبولة بالنسبة للكثيرين حيث تتراوح ما بين 13 درجة مئوية إلى 19 درجة مئوية، وهي فترة مناسبة لمن يبحث عن الأسعار المخفضة سواء في الفنادق والخدمات وتذاكر الأماكن السياحية وكذلك للراغبين في تجنب الازدحام في موسم الذروة.

فصل الشتاء بداية من ديسمبر وحتى نهاية فبراير

آخر الفصول التي يفكر بها السياح حول العالم الراغبين في زيارة باريس، في فصل الشتاء تكون باريس أكثر برودة من باقي أوقات العام فتتراوح درجات الحرارة ما بين 3 درجات مئوية إلى 7 درجات على الأكثر، ويعتبر فصل الشتاء من الفصول السياحية الرخصية جدًا، فلكل الراغبين في التعرف على افضل اماكن سياحية في باريس رخيصة، فستجد الاماكن التي ذكرنها أسعارها مخفضة جدًا مقارنةً بباقي أيام العام وكذلك الإقامة في الفنادق.

هكذا كان دليلنا عن رحلة السياحة في باريس، وهذه هي أبرز الاماكن السياحية في باريس التي يمكنك زيارتها وقضاء بها بعض الوقت المميز سواء كنت من محبي وعشاق الرحلات السياحية التاريخية أو الترفيهية أو الثقافية أيضًا، فهل تعتقد أن السياحة في باريس بهذا القدر من الجمال أم هناك رأي آخر؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد