السفر والسياحة

كيفية تجديد جواز السفر الأمريكي في أمريكا: دليل خطوة بخطوة

تجديد جواز السفر الأمريكي في أمريكا أمر ضروري للمواطنين الذين يرغبون في السفر خارج البلاد. يشمل العملية تقديم طلب تجديد الجواز، وتقديم الوثائق اللازمة، ودفع الرسوم المقررة.

في هذه المقالة، سنقدم لك دليلًا شاملاً يشرح كيفية تجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة بكل سهولة ويسر.

موضوعات مقترحة لك:

آخر تحديثات شروط الحصول على الجواز الأمريكي

تجديد جواز السفر السوري في أمريكا: تجنب العقبات والتأخير

كيفية تجديد جواز السفر الأردني في امريكا: دليل خطوة بخطوة

ما هي الوثائق المطلوبة لتجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة؟

يتطلب تجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة تقديم الوثائق التالية:

  • الجواز الأمريكي القديم.
  • طلب تجديد الجواز الأمريكي المملوء وموقع.
  • صورة شخصية ملونة بحجم جواز السفر.
  • دفع الرسوم المطلوبة.
  • إذا كان تاريخ الصلاحية السابقة للجواز الأمريكي قد انتهى أكثر من 5 سنوات، يجب تقديم نموذج DS-11 بدلاً من طلب تجديد الجواز الأمريكي.
  • إذا تم تغيير اسمك بعد إصدار جواز سفرك الأمريكي الأصلي، فسيتعين عليك تقديم الوثائق التي تثبت التغيير، مثل شهادة الزواج أو الحكم القضائي.
  • يمكن للمسافرين المسجلين الذين يتمتعون بحالة إعفاء من التأشيرة ESTA (الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية) الحصول على تجديد جواز السفر الأمريكي دون الحاجة إلى الاتصال بالقنصلية الأمريكية.

كيفية تحديد موعد لتجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة

يمكن للمواطنين الأمريكيين تحديد موعد لتجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة عن طريق الاتصال بمكتب إدارة الجوازات الأمريكية أو عن طريق القيام بذلك عبر الإنترنت. إليك الخطوات اللازمة لحجز موعد لتجديد جواز السفر الأمريكي:

  • زيارة موقع الويب لإدارة الجوازات الأمريكية.
  • قم بالنقر على زر “تجديد جواز السفر” ضمن الخيارات.
  • إدخال المعلومات المطلوبة، بما في ذلك رقم جواز السفر الأمريكي القديم وتفاصيل الدفع.
  • تحديد موعد من بين المواعيد المتاحة المعروضة.
  • تأكيد الموعد وتلقي تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني.

كما يمكنك الاتصال بمكتب إدارة الجوازات الأمريكية عن طريق الهاتف لحجز موعد لتجديد جواز السفر الأمريكي، وستقوم إدارة الجوازات بإرشادك خلال العملية.

تكلفة تجديد الجواز الامريكي في الولايات المتحدة: ما هي الرسوم المقررة؟

تكلفة تجديد جواز السفر الأمريكي في الولايات المتحدة تختلف حسب النوع من الجواز والخدمة التي يتم تقديمها. على سبيل المثال، في عام 2021، تبلغ تكلفة تجديد الجواز العادي (الصادر لأول مرة) في الولايات المتحدة 110 دولارًا، بينما يكلف تجديد جواز السفر الدبلوماسي (الذي يستخدمه الدبلوماسيون والموظفون الحكوميون الآخرون المعينون في المهام الخارجية) 115 دولارًا.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة إلى خدمة الطوارئ لتجديد جواز السفر الأمريكي في وقت قصير، فسيتعين عليك دفع رسوم إضافية تصل إلى 60 دولارًا.

يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول التكلفة والرسوم المقررة عن طريق زيارة موقع إدارة الجوازات الأمريكية، حيث يمكن العثور على جدول مفصل للرسوم اللازمة لجميع الخدمات المتعلقة بجواز السفر الأمريكي.

ماذا تفعل إذا فقدت جواز سفرك الأمريكي؟ دليل الخطوات اللازمة للحصول على جواز سفر جديد

إذا فقدت جواز سفرك الأمريكي، فمن المهم اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على جواز سفر جديد. هنا دليل بسيط للخطوات اللازمة:

  • أبلغ السلطات المحلية: إذا فقدت جواز السفر الأمريكي في الخارج، فيجب عليك الاتصال بالسفارة الأمريكية أو القنصلية المحلية على الفور لإبلاغهم بفقدان الجواز.
  • احضار الوثائق المطلوبة: عندما تحضر لتقديم طلب لجواز سفر جديد، يجب أن تحضر وثائق تثبت هويتك وجنسيتك. وثائق التحقق من الهوية تشمل عادة جواز السفر السابق، أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الوطنية.
  • تقديم طلب جواز سفر جديد: يمكنك تقديم طلب جواز سفر جديد في أي مكتب لإدارة الجوازات الأمريكية أو القنصلية المحلية. يجب تعبئة النموذج DS-11 الخاص بطلب جواز سفر جديد.
  • دفع الرسوم: يتم فرض رسوم على تجديد جواز السفر الأمريكي الفقدان، يجب عليك دفعها عند تقديم طلب الجواز الجديد.
  • التقاط الصورة: يجب أن تقدم صورتين جديدتين للجواز مع طلب الجواز الجديد. يمكن التقاط الصور في أي صالون لتصوير الصور أو في مكتب إدارة الجوازات.
  • الانتظار لتسليم الجواز الجديد: تستغرق معالجة طلب الجواز الجديد عادة بين 4 إلى 6 أسابيع. يمكنك مراقبة حالة طلب الجواز الخاص بك عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة الجوازات الأمريكية.

كيفية تجديد جواز السفر الأمريكي بسرعة: هل يمكن الحصول على جواز سفر مؤقت؟

نعم، يمكن الحصول على جواز سفر أمريكي مؤقت في حالات الطوارئ وعند الحاجة للسفر بسرعة. للحصول على جواز سفر مؤقت، يجب زيارة مكتب الدائرة القنصلية الأمريكية القريب من مكانك وتقديم طلب للحصول على جواز سفر مؤقت.

عموماً، يتم إصدار جواز السفر المؤقت خلال 24 ساعة إلى 48 ساعة، ومدته صالحة لمدة 30 يومًا إلى 90 يومًا فقط. يجب على المتقدمين تقديم دليل على الضرورة الحقيقية للحصول على جواز سفر مؤقت.

ينبغي الإشارة إلى أن جواز السفر المؤقت يكلف أكثر من جواز السفر العادي، لذا فمن المستحسن استخدام هذا الخيار فقط عند الضرورة القصوى.

إجراءات استخراج الجواز الأمريكي للأطفال في الولايات المتحدة: الإجراءات المتبعة والمتطلبات

  • يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا تجديد جوازات السفر الأمريكية بانتظام، حيث أن صلاحية جوازات السفر للأطفال تنتهي بشكل أسرع من صلاحية جوازات السفر للبالغين.
  • لتجديد جواز السفر الأمريكي للأطفال، يتم تقديم نفس الإجراءات المتبعة لتجديد جواز السفر للبالغين. يجب تقديم طلب جديد لتجديد جواز السفر وتقديم الوثائق اللازمة، ويتضمن ذلك:
  • نموذج DS-11: يتم ملء هذا النموذج عبر الإنترنت وطباعته.
  • صورة شخصية حديثة: يجب أن تكون الصورة ملونة ومقاسها 2 × 2 بوصة.
  • جواز سفر الطفل الحالي: يجب تقديم جواز السفر الحالي للطفل.
  • دليل على الهوية: يمكن استخدام شهادة الميلاد الأمريكية أو جواز السفر أو بطاقة الهوية الأمريكية للأطفال الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أقل.
  • رسوم التجديد: يجب دفع رسوم التجديد المقررة.

من المهم الإشارة إلى أنه يجب أن يتواجد الطفل شخصيًا عند تقديم طلب تجديد جواز السفر. كما ينبغي على الآباء أو وصيو الأطفال الحصول على موافقة مكتوبة من الآباء أو الوصيين الشرعيين قبل تقديم طلب التجديد.

الفروقات بين تجديد جواز السفر الأمريكي وتجديد التأشيرة

تجديد جواز السفر الأمريكي وتجديد التأشيرة هما اثنان من الإجراءات المختلفة التي يمكن للمواطنين الأجانب القيام بها للبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، هناك فروقات بينهما، وفيما يلي بعض الفروقات الرئيسية:

  1. تجديد جواز السفر الأمريكي: يتم تجديد جواز السفر الأمريكي لضمان أن يكون صالحًا للاستخدام في السفر إلى الخارج. يجب على المواطنين الأمريكيين تجديد جوازات سفرهم كل 10 سنوات. وعمومًا، يتم تجديد جواز السفر الأمريكي عن طريق تقديم طلب إلى دائرة الهجرة والجنسية الأمريكية (USCIS).
  2. تجديد التأشيرة: يتم تجديد التأشيرة لضمان قانونية الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية. تعتمد الطريقة التي يتم بها تجديد التأشيرة على نوع التأشيرة التي يحملها المواطن الأجنبي، ويجب عليه البحث عن معلومات حول الإجراءات الخاصة بتجديد التأشيرة التي يحملها.
  3. مدة الصلاحية: يتم إصدار جواز السفر الأمريكي بصلاحية لمدة 10 سنوات، في حين أن تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة تعتمد على نوع التأشيرة ويمكن أن تتراوح بين عدة أشهر إلى عدة سنوات.
  4. التكلفة: يختلف سعر تجديد جواز السفر الأمريكي وتجديد التأشيرة، حيث يمكن أن تكون تكلفة تجديد التأشيرة أعلى بكثير وذلك يعتمد على نوع التأشيرة وبلد المواطن الأجنبي.

تجديد جواز السفر الأمريكي وتأشيرة الدخول: هل يجب تجديدهما معًا؟

عمومًا، تجديد جواز السفر الأمريكي وتجديد التأشيرة الأمريكية ليست عمليات مرتبطة بشكل مباشر. فتجديد جواز السفر هو عملية تتعلق بتحديث وثيقة السفر الخاصة بك، بينما تجديد التأشيرة الأمريكية هو عملية تتعلق بتمديد إذن الدخول الخاص بك إلى الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإنه إذا كان لديك تأشيرة صالحة وتقوم بتجديد جواز السفر الخاص بك، فمن المستحسن التقدم بطلب لتحديث التأشيرة الخاصة بك بعد الحصول على جواز السفر الجديد. ويمكن القيام بذلك من خلال ملء نموذج طلب تأشيرة جديد وإرفاق الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.

من الجيد الحرص على تحديث كل من جواز السفر الخاص بك وتأشيرتك في الوقت المناسب قبل انتهاء صلاحيتهما لتجنب المشاكل في السفر إلى الولايات المتحدة.

خطوات تجديد جواز السفر الأمريكي للمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة

تجديد جواز السفر الأمريكي للمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة يتبع الإجراءات التالية:

  • تعبئة طلب تجديد جواز السفر الأمريكي: يجب على المتقدمين تعبئة النموذج DS-82 للتجديد عبر الإنترنت أو بالبريد العادي.
  • تقديم صورة شخصية: يجب على المتقدمين تقديم صورة شخصية ملونة مطبوعة بحجم 2 بوصة × 2 بوصة.
  • دفع الرسوم: تكلفة تجديد جواز السفر الأمريكي للمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة هي 110 دولارًا، ويمكن دفع الرسوم عبر الإنترنت أو بشيك أو أمر تحويل بنكي.
  • إرسال الوثائق: يجب إرسال النموذج DS-82 المعبأ والصورة الشخصية والرسوم إلى مركز تجديد جواز السفر الأمريكي.

يجب على المتقدمين التأكد من إرفاق جميع الوثائق اللازمة والتحقق من متطلبات التأشيرة إذا كانوا يخططون للسفر إلى دول تتطلب تأشيرة دخول.

تستغرق عملية تجديد جواز السفر الأمريكي للمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة عادة حوالي 4-6 أسابيع، ويمكن للمتقدمين الحصول على الجواز الجديد عن طريق البريد العادي أو الاستلام الشخصي من المكتب المختص بتجديد جواز السفر الأمريكي.

كيف يؤثر تأخر تجديد جواز السفر الأمريكي على السفر الدولي؟

يعد جواز السفر الأمريكي وثيقة هامة للسفر الدولي، وإذا تم تأخير تجديده فقد يؤثر ذلك على إمكانية السفر. في بعض الدول، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة معينة (عادة 6 شهور على الأقل) للسماح بالدخول إلى البلاد.

إذا كان جواز السفر الأمريكي منتهيًا أو صالحًا لفترة قصيرة، فقد لا يتم السماح بالدخول إلى بعض الدول، أو قد يتم السماح بالدخول لفترة قصيرة فقط ومن ثم يتم إجبار المسافر على العودة إلى البلاد الأم.

لذلك، من المهم التأكد من صلاحية جواز السفر وتجديده بما يكفي من الوقت قبل السفر.

موضوعات ذات صلة ببحثك:

آخر تحديثات شروط استخراج جواز سفر للاطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد