العرب في الخارج

متى عيد الأضحى 2024 في اليابان؟

عيد الأضحى 2024 في اليابان

سيصادف عيد الأضحى في العام 2024 في اليابان يوم الأثنين الموافق 17 يونيو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، وفقًا للتقويم الهجري.

ومن المتوقع أن يحتفل بهذه المناسبة في جميع أنحاء اليابان، خاصة في المجتمعات الإسلامية.

وبما أن عيد الأضحى يعد مناسبة دينية مهمة، فقد تقرر عادة إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد وتحري هلال شهر ذي الحجة قبل موعد الاحتفال بالعيد بيومين.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في اليابان

في اليابان، عيد الأضحى ليس جزءًا من التقاليد اليابانية التقليدية، لكن هناك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال فترة العيد. إليك بعض الأفكار:

  • يمكنك زيارة المساجد في اليابان التي تحتفل بعيد الأضحى والانضمام إلى المصلين في الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد.
  • يمكنك البحث عن الجمعيات الإسلامية في اليابان والانضمام إلى احتفالاتها بمناسبة عيد الأضحى. قد تتم تنظيم أنشطة مثل تبادل الهدايا والتجمعات الاجتماعية وتناول وجبة العيد مع الأشخاص الآخرين في المجتمع.
  • قم بزيارة المطاعم التي تقدم الطعام الحلال في اليابان. يمكنك استكشاف المأكولات اليابانية التقليدية وتناول وجبة خاصة بعيد الأضحى في أحد هذه المطاعم.
  • يمكنك استغلال فترة العيد لاستكشاف المعالم السياحية في اليابان. تحقق من الأماكن الشهيرة مثل طوكيو وكيوتو وأوساكا ونيكو وهوكايدو واستمتع بجمال الثقافة والطبيعة اليابانية.
  • يمكنك زيارة الأسواق والمهرجانات المحلية في اليابان والاستمتاع بأجوائها الاحتفالية. هناك مهرجانات مختلفة في جميع أنحاء اليابان تتضمن الأطعمة والأنشطة الترفيهية والعروض الثقافية.
  • استغل وقت العيد للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في اليابان. يمكنك قضاء وقت في الحدائق العامة والمتنزهات والمناظر الطبيعية الخلابة.

أشهر مساجد المسلمين في اليابان

فيما يلي بعض أشهر المساجد في اليابان التي تستقبل المسلمين:

  • مسجد طوكيو (طوكيو): يُعد مسجد طوكيو واحدًا من أقدم المساجد في اليابان. يقع في منطقة إيكيبوكورو ويتميز بالهندسة المعمارية الجميلة. يوفر المسجد خدمات دينية ومجتمعية للمسلمين في طوكيو.
  • مسجد كوبا (كوبا): يُعد مسجد كوبا أكبر مسجد في اليابان ويقع في مدينة كوبا الساحلية. يتميز المسجد بقبته الكبيرة وهندسته المعمارية الرائعة. يستقبل المسجد آلاف المصلين في الأعياد والمناسبات الدينية الهامة.
  • مسجد يوكوهاما (يوكوهاما): يعتبر مسجد يوكوهاما واحدًا من أكبر المساجد في اليابان ويقع في مدينة يوكوهاما بالقرب من طوكيو. يتميز المسجد بأبراجه الزرقاء الجميلة ويقدم خدمات دينية وثقافية للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد ناغويا (ناغويا): يعتبر مسجد ناغويا أحد المساجد البارزة في مدينة ناغويا. يتميز بتصميمه الجميل والأنيق ويوفر خدمات دينية وثقافية للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد كيوتو (كيوتو): يقع مسجد كيوتو في قلب مدينة كيوتو الشهيرة في اليابان. يتميز المسجد بالتصميم التقليدي الياباني والجمال الروحي. يعد هذا المسجد واحدًا من الوجهات السياحية الشهيرة في كيوتو.

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد