كندا

دليلك الشامل | المهن المطلوبة في كندا لعام 2024

تزداد حاجة كندا بشكل مستمر للعمالة والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم للعمل بها في العديد من القطاعات، وأصبحت الآن الهجرة إلى كندا للعمل أو التقديم على لجوء للعمل في كندا أسهل من أي وقت مضى، فإذا كنت تعمل في أي من المهن المطلوبة في كندا فأنت في المكان المناسب، تعرف على المهن الآن وابدأ في إجراءات السفر.

المهن المطلوبة في كندا

أصبحت البطالة في الوطن العربي داء يصعب التخلص منه، ولا سبيل للانتهاء منه إلا بالتقدم لأفضل المهن المطلوبة في كندا التي تساعدك في الحصول على تجربة عمل مميزة برواتب مجزية، فيما يلي قائمة بأكثر المهن المطلوبة داخل كندا:

  • الطب
  • المحاسبة
  • الصيدلة
  • التمريض
  • إدارة المشروعات
  • الموارد البشرية
  • التسويق
  • تطوير البرمجيات
  • هندسة الميكانيكا
  • إدارة مشروعات البناء

الطب

تعتبر مهنة الطب من اكثر المهن المطلوبة في كندا للتزايد الكبير في أعداد كبار السن في كندا والحاجة المستمرة إلى الرعاية الصحية بشكل دائم، لهذا فإن الأطباء بمختلف تخصصاتهم مطلوبين بكثرة في كندا فإذا كنت طبيبًا فأنت مطلوب بشدة داخل أرجاء كندا.

أضف إلى ذلك ارتفاع متوسط رواتب الأطباء في كندا حيث وصل راتب الطبيب السنوي في كندا قرابة 355 ألف دولار كندي ومن المتوقع المزيد من الارتفاع في متوسط الرواتب للحاجة الكبيرة التي تسعى كندا لسدها من الأطباء.

المحاسبة

المحاسبين من أكثر الموظفين المطلوبين في كندا نظرًا للحاجة الكبيرة للشركات المختلفة في كندا إلى من يقوم بإدارة كل الماليات الخاصة بالشركة بشكل احترافي، فالمحاسبة من أكثر المهن المطلوبة في كندا في الوقت الحالي والتي يمكن الحصول عليها بإجادة المهارات المالية المطلوبة.

بالحصول على وظيفة في المجال المحاسبي في كندا ستتمكن من الحصول على راتب مميز وقدره 60 ألف دولار كندي ومقارنة بتكاليف المعيشة في كندا فهذا الراتب مجزي جدًا مقارنة بالكثير من الوظائف المطلوبة في كندا الأخرى.

اقرأ عن كندا أيضًا: هل يصل راتب سائق الشاحنة في كندا إلى 70 ألف دولار؟ التفاصيل الكاملة

الصيدلة

الصيدلي في كندا مطلوب بشكل مكثف في الفترة الأخيرة لما له من دور كبير ومهم في إدارة وتشغيل نظام الرعاية الصحية في كندا، يحصل في المقابل على رواتب مجزية جدًا، فوصل متوسط راتب الصيدلي في كندا قاربة الـ 94 ألف دولار كندي سنويًا وفي ازدياد مستمر ولكن يجب أن تكون مسجلًا في نظام الصيدلة الكندي لكي تتمكن من الحصول على هذا الراتب.

التمريض

التمريض من أكثر المهن المطلوبة في كندا بشكل مستمر، فكما هناك حاجة كبيرة للاطباء في كندا ولا يمكن الاستغناء عنهم يكاد يكون الحاجة لأطقم التمريض أكبر بكثير من الأطباء، ويحصل الممرض المسجل في كندا على راتب عالي ومميز قدره 75 ألف دولار كندي كواحدة من أعلى المهن رواتب في كندا.

إدارة المشروعات

تسعى الشركات الكندية إلى استقطاب مديرين مشاريع مبدعين لإدارة وتخطيط وتسليم المشاريع ضمن الجدول الزمني المحدد. إن الحصول على شهادة أو دبلوم في إدارة المشاريع بالإضافة إلى شهادتك الجامعية يمكن أن يفتح لك أبواباً لمهنة مربحة، حيث يرتفع الدخل مع اكتساب المزيد من الخبرة. متوسط راتب مدير المشروع في كندا يصل إلى حوالي 91,000 دولار كندي سنوياً.

اقرأ أيضًا: راتب المهندس المعماري في كندا

الموارد البشرية

تُعد مهنة الموارد البشرية من بين أكثر المهن المطلوبة في كندا، إذ لا يمكن لأي شركة أن تحقق النجاح دون توظيف المهنيين المناسبين الذين يسهمون في نموها وتوسعها.

تقع على عاتق موظفي الموارد البشرية مسؤولية إدارة عمليات الشركة واكتساب المهارات اللازمة. بغض النظر عن الصناعة أو المجال الذي تنشط فيه الشركة،

يظل المتخصصين في الموارد البشرية عنصرًا أساسيًا في نجاحها. يبدأ الراتب السنوي لمتخصص الموارد البشرية في كندا بحوالي 70,000 دولار كندي، ويزداد مع اكتساب الخبرة وطول فترة الخدمة، مما يجعل هذه المهنة من بين الأكثر تحديًا في كندا.

التسويق

يدرك الجميع أهمية التسويق في الصناعات الحديثة، ومن ضمن المهن المطلوبة في كندا بشكل متزايد هي وظيفة مدير التسويق، حيث يلعب دورًا حيويًا في تنفيذ استراتيجيات التسويق سواء عبر الإنترنت أو في الواقع.

تُعتبر وظائف التسويق في كندا من بين أفضل الفرص المتاحة للمهاجرين الجدد. يبلغ الراتب السنوي الابتدائي حوالي 35,000 دولار كندي، وتتصدر مدن فانكوفر وتورنتو ومونتريال الكندية الثلاث الكبرى قائمة الطلب على متخصصي التسويق في الوقت الحالي.

تطوير البرمجيات

تزداد الحاجة إلى مهندسي البرمجيات في جميع أنحاء العالم مع تزايد اعتماد الشركات على التحول الرقمي، وكندا ليست استثناءً من هذا الاتجاه. تبحث الشركات الكندية بشكل متزايد عن متخصصين في هذا المجال الحيوي.

يصل متوسط الراتب السنوي لمهندسي البرمجيات إلى حوالي 53,000 دولار كندي، مما يجعل الانتقال إلى كندا خيارًا جذابًا لمحترفي البرمجيات بفضل الأجور المجزية. تتركز معظم فرص العمل في تطوير البرمجيات في مقاطعات كولومبيا البريطانية وأونتاريو.

هندسة الميكانيكا

مهندس الميكانيكا يحظى بطلب كبير في كندا، حيث تتنوع أدوارهم لتشمل صناعات متعددة مثل الطب الحيوي وصناعة الفضاء، مما يجعل هندسة الميكانيكا واحدة من أفضل المهن المطلوبة في كندا. يبلغ متوسط راتب المهندس الميكانيكي حوالي 66,000 دولار كندي سنويًا، مما يعزز جاذبية هذا المجال المهني.

إدارة مشروعات البناء

أحد أبرز مهام مديري البناء في كندا الإشراف على الميزانيات والجداول الزمنية، وتقديم النصائح الفنية في مجال البناء، بالإضافة إلى ضمان الامتثال لمعايير السلامة. مع زيادة عدد مشاريع التنمية الحضرية ونمو البنية التحتية في البلاد، يتزايد الطلب على خبراء إدارة مشاريع البناء.

غالبًا ما يتطلب العمل في هذا المجال الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الإنشاءات أو مجال ذي صلة، حيث تمنح هذه الدرجة الكفاءة اللازمة لتنظيم وإدارة عمليات البناء، وتأهيل الفرد لشغل منصب مدير الإنشاءات. يبلغ متوسط الراتب السنوي في هذا المجال حوالي 85,000 دولار كندي.

هكذا كان دليلنا عن المهن المطلوبة في كندا في العام الحالي وكيف يكون تأثيرها على مستويات تكلفة المعيشة، هل تعتقد أن الرواتب في كندا مجزية بالشكل المناسب كما يذكرون؟ أعطنا رأيك في التعليقات ولا تنسى أن تشارك رأيك على موضوعنا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد