العرب في بريطانيا

متى يكون عيد الأضحى 2024 في بريطانيا؟

عيد الأضحى 2024 في بريطانيا

سيصادف عيد الأضحى في العام 2024 في بريطانيا يوم الأثنين الموافق 17 يونيو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، وفقًا للتقويم الهجري.

ومن المتوقع أن يحتفل بهذه المناسبة في جميع أنحاء بريطانيا، خاصة في المجتمعات الإسلامية. وبما أن عيد الأضحى يعد مناسبة دينية مهمة، فقد تقرر عادة إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد وتحري هلال شهر ذي الحجة قبل موعد الاحتفال بالعيد بيومين.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في بريطانيا

في عيد الأضحى 2024 في بريطانيا، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. هنا بعض الأفكار لتجربتها:

  • الصلاة والعيدية: قم بحضور صلاة العيد في أحد المساجد المحلية وتبادل التهاني مع المسلمين الآخرين. بعد الصلاة، يمكنك أن تقدم أو تتلقى العيدية من الأصدقاء والعائلة.
  • الاحتفال بالعيد مع العائلة والأصدقاء: قم بتنظيم وجبة عيد مع أفراد عائلتك وأصدقائك المقربين. استمتع بتناول الطعام اللذيذ والتحدث والضحك معًا.
  • القيام بالأعمال الخيرية: استغل وقتك في عيد الأضحى لمساعدة الآخرين. يمكنك التبرع بالطعام أو الملابس للمحتاجين أو التطوع في مطبخ خيري لإعداد وجبات للفقراء والمشردين.
  • الرحلة في الطبيعة: احتفل بعيد الأضحى بالقيام برحلة في الطبيعة. قم بزيارة إحدى الحدائق الجميلة أو الحدائق الوطنية في بريطانيا واستمتع بالهواء النقي والمناظر الخلابة.
  • الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية: قم بزيارة حديقة ملاهي أو مركز ترفيه لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. قد تجد فعاليات خاصة بعيد الأضحى تتضمن الألعاب والترفيه المناسب لجميع الأعمار.
  • اكتشاف المدينة: إذا كنت في مدينة كبيرة مثل لندن، قم بجولة سياحية لاستكشاف المعالم الشهيرة والمتاحف والحدائق. احرص على زيارة مواقع تاريخية وثقافية للاستمتاع بتجربة ثقافية مميزة.
  • مشاهدة الأفلام أو المسرحيات: قد يكون لديك الفرصة لحضور عروض مسرحية أو مشاهدة أحدث الأفلام التي تُعرض في صالات السينما. استمتع بتجربة الترفيه الفني والثقافي في هذا اليوم المميز.

أشهر مساجد المسلمين في بريطانيا

هناك العديد من المساجد المشهورة في بريطانيا التي تعد أماكنًا هامة للمسلمين. هذه بعض المساجد المعروفة في بريطانيا:

  • مسجد “ريجنت بارك” (Regent’s Park Mosque) في لندن: يُعتبر واحدًا من أكبر المساجد في بريطانيا ويقع في حديقة ريجنت بارك بوسط لندن. تأسس المسجد عام 1944 ويوفر خدمات دينية وتعليمية للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد “إيست لندن” (East London Mosque) في لندن: يقع في منطقة تاور هاملتس بشرق لندن وهو واحد من أكبر المساجد في أوروبا. يوفر المسجد صلوات جماعية وبرامج تعليمية وثقافية للمسلمين المحليين.
  • مسجد “فنزبوري بارك” (Finsbury Park Mosque) في لندن: يقع في منطقة فنزبوري بارك بشمال لندن. يعد المسجد مركزًا إسلاميًا رئيسيًا ويستضيف أنشطة دينية واجتماعية وتعليمية للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد “مانشستر الكبير” (Manchester Central Mosque) في مانشستر: يعد أحد أبرز المساجد في مدينة مانشستر ويوفر خدمات دينية وتعليمية للمسلمين في المنطقة. يشتهر المسجد بتصميمه الجميل والمعماري الفريد.
  • مسجد “جامعة برمنغهام” (Birmingham Central Mosque) في برمنغهام: يقع في قلب مدينة برمنغهام ويعد واحدًا من أكبر المساجد في المملكة المتحدة. يضم المسجد مكتبة إسلامية ومركزًا للتعليم الإسلامي ويقدم خدمات للمسلمين في برمنغهام والمناطق المحيطة بها.

اقرأ أيضًا:

متى يكون عيد الأضحى 2023 في النمسا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في استراليا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في سنغافورة؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في فرنسا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في ألمانيا؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في السويد؟

متى يكون عيد الأضحى 2023 في امريكا؟

زر الذهاب إلى الأعلى